فيدرر إلى نصف نهائي مونتريال
بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور النصف النهائي لدورة مونتريال الكندية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بمجموعتين في نصف النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.




بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور النصف النهائي لدورة مونتريال الكندية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بمجموعتين في نصف النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وتفوق فيدرر المصنف ثانيا في الدورة، على منافسه الإسباني المصنف 12، بنتيجة 6-4 و6-4، في مباراتهما ضمن الدور ربع النهائي التي أقيمت ليل الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة.

وهيمن السويسري المصنف ثالثا عالميا، والذي احتفل هذا الأسبوع بعيد ميلاده السادس والثلاثين، بشكل صريح على المباراة، فحقق خمسة إرسالات ساحقة "آيس" وارتكب خطأين مزدوجين فقط على الإرسال، وأحرز 81 بالمئة من نقاط إرساله الأول.

كما فرض فيدرر إيقاعه الشبكة، وفاز بـ21 نقطة من 25 محاولة.

ويبحث فيدرر في مونتريال عن لقبه السادس في سنة 2017 التي شهدت عودته بقوة إلى المنافسات بعد غيابه عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة.

ويشمل رصيد فيدرر من الألقاب هذا الموسم بطولتين من البطولات الأربع الكبرى (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية) ما ساهم في تعزيز رقمه القياسي في ألقاب "الغراند سلام" (19 لقبا حاليا)، ولقبين في دورات الماسترز (ميامي وأنديان ويلز الأميركيتين).

ويلاقي السويسري في النصف النهائي الهولندي روبن هازه الفائز في الربع النهائي على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 4-6، 6-3 و6-3.

وكان شفارتسمان (24 عاما والمصنف 36 عالميا) حقق نتائج لافتة في الدورة، لا سيما في الدور الثاني عندما أقصى المصنف ثالثا النمساوي دومينيك تييم في مباراة من ثلاث مجموعات.

وتجمع المواجهة الثانية في نصف النهائي بين لاعبين شابين هما الكندي دينيس شابوفالوف والألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا.

ويعد شابوفالوف (18 عاما والمصنف 143 عالميا) من أبرز المفاجآت في دورة مونتريال التي يشارك فيها ببطاقة دعوة.

وفي الدور الربع النهائي، تفوق شابوفالوف على الفرنسي أدريان مانارينو 2-6، 6-3 و6-4، وذلك غداة إقصائه المصنف أول في هذه الدورة الإسباني رافايل ناديل بثلاث مجموعات.

أما منافسه في النصف النهائي الألماني زفيريف (20 عاما والمصنف ثامنا عالميا) فتفوق في ربع النهائي على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بنتيجة 7-5 و6-4.   
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.