6 مخاطر غير متوقعة للشرب من الماصة
جميع الأطفال يحبون الشرب من الماصّة. وهذه العادة قد تصاحب الإنسان إلى مرحلة متأخرة. علماً أنَّ للشرب من الماصّة مضاراً جسدية وبيئية تفوق فوائدها.




جميع الأطفال يحبون الشرب من الماصّة. وهذه العادة قد تصاحب الإنسان إلى مرحلة متأخرة. علماً أنَّ للشرب من الماصّة مضاراً جسدية وبيئية تفوق فوائدها.

للشرب من الماصّة فوائد على الأسنان، حيث تقلل من تعرض الأسنان إلى المشروبات السكرية والكربونية في الفم، ومنع التآكل الحمضي، ولكن مخاطرها تتوفق على فوائدها:

جعل الشفاه تأخذ وضع التدخين
من المعروف أن الناس الذين يدخنون يعانون من تشكل خطوط حول شفاههم من الحركة المتكررة، والتي تسمى بشكل شفاه المدخن. وتبين أن التدخين ليس النشاط الوحيد الذي يسبب هذه الأنواع من الخطوط.فعند الشرب من الماصّة، تعمل حركة منطقة الفم على تشجيع انهيار الكولاجين والمرونة بسرعة أكبر، مما يسبب تجاعيد لا لزوم لها.

تشكل الغازات الزائدة
لا تعتبر الغازات مريحة بأي شكل، والشرب في الواقع من الماصّة يساعد على دخول كمية كبيرة من الهواء مع الشراب.

الانتفاخ
وبطبيعة الحال، ترتبط الماصة بالانتفاخ بالغاز، وهو تأثير جانبي آخر يحب الجميع تجنّبه.ضرر الاسنان
من المفروض أن يمنع الشرب من الماصة تسوس الأسنان. ولكن قد يضرُّ في كثير من الحالات، إذ يعتمد على موقع الماّصة خلال الشرب، فمعظم الناس لا يرتشفون بشكل مريح، والماصة موجهة مباشرة في الجزء الخلفي من حلقهم. وبدلاً من ذلك تكون في منتصف فمهم.
ووفقا لدراسة أجرتها مجلة "ساينس دايلي" فذلك يركّز تعرض السكر إلى منطقة واحدة، مما يسبّب تسوس الأسنان.إنتاجها ضار للبيئة
كما نعلم، فإنتاج أي بلاستيك يضر الأرض التي نعيش فيها. وعادة ما يتم استخدام الماصّة مرة واحدة فقط، ويتمّ التخلص منها، وسينجم الكثير من النفايات والبلاستيك من منتج نتخلص منه بعد استخدام واحد.

تقضي على المخلوقات البحرية
تشير التقديرات إلى إزالة 6 ملايين ماصّة من الشواطئ في العالم، خلال أعمال التنظيف السنوية على مدى السنوات الـ 25 الماضية.
وفقا لـ"ناشيونال جيوغرافيك" فهي المساهم الرئيس في وجود 8 مليون طن من البلاستيك تلقى في المحيط كل عام، وقد تظنها مخلوقات البحر، وخاصة الحيتان، غذاء ولا يمكنها هضمها.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.