احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.




تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أطلقت شركة "KA Design" مجموعة من الملابس التي تحمل شعار الصليب المعقوف، في يوليو الماضي، بهدف استعادة الرمز النازي واعتباره شعارا للسلام والحب.

وبينت الشركة في شريط فيديو ترويجي لسلسلة تصاميمها الجديدة، أن هذا الصليب المعقوف "الجديد" يمثل الحب والسلام والحرية، وإلى تاريخ كتابة هذا التقرير، حقق الفيديو أكثر من 2.2 مليون مشاهدة.

وقالت الشركة خلال الفيديو إن عمر الصليب المعقوف 5 آلاف عام، وكان في الأصل رمزا من أجل السلام والحب والحظ والحياة قبل أن يحوله هتلر إلى رمز للكراهية والحرب.



ويظهر الفيديو الملابس التي تحمل رموز الصليب المعقوف على خلفية علم بألوان قوس قزح (علم المثليين والمتحولين جنسيا)، وقد طبع عليها كلمات مثل "peace" و"love" و"Zen".

وقالت الشركة في تصريح لمجلة "Dazed": "لم ير الناس أبدا ألوان علم السلام والصليب المعقوف معا، والنتيجة النهائية كانت لافتة للنظر، وهذا هو سبب رواج حملتنا الاستثنائي".

ويقع مقر الشركة "في مكان ما بأوروبا" وتصف نفسها بأنها مجموعة من الفنانين و"المفكرين الأحرار" بدلا من أن تكون شركة تعتمد على مصممي الأزياء.

وتوفرت البضائع التي أثارت ضجة للبيع على موقع "Teespring"، وهو سوق على الإنترنت مقره الولايات المتحدة مخصص للمصممين المستقلين.

وبعد ردود الفعل الضخمة بشأن الشعار المطبوع على التصاميم، تمت إزالة البضائع من موقع "Teespring"، وقد أدان المؤتمر اليهودي "Israeli Jewish Congress" الموقع الإلكتروني في بيان نشره على فيسبوك.

كما انتقدت رابطة مكافحة التشهير التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها استخدام الصليب المعقوف بهذه الطريقة، معلنة أن "الموضة لا يمكن أن تخرج هذا الرمز من الكراهية".
المصدر: RT
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.