أسهم أوروبا تتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في 2017 بفعل التوترات السياسية
تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي، الجمعة، وسط موجة بيع لأسهم شركات الموارد الأساسية ذات الثقل، لتتجه السوق الأوروبية صوب تكبد أكبر خسائرها الأسبوعية هذا العام مع تصاعد التوترات السياسية الذي أثر سلبا على الأسهم على مستوى العالم.




تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي، الجمعة، وسط موجة بيع لأسهم شركات الموارد الأساسية ذات الثقل، لتتجه السوق الأوروبية صوب تكبد أكبر خسائرها الأسبوعية هذا العام مع تصاعد التوترات السياسية الذي أثر سلبا على الأسهم على مستوى العالم.

 وذكرت وكالة انباء رويترز اليوم 11 آب 2017 ان "المؤشر ستوكس نزل 600 للأسهم الأوروبية 0.7 بالمئة لتصل خسائره على مدى الأسبوع إلى 2.4 بالمئة في أسوأ أداء أسبوعي له منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي".

وأضافت أن "المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو انخفض 0.7 بالمئة أيضا، في حين هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الذي يضم عددا كبيرا من أسهم شركات التعدين بنسبة 0.8 بالمئة".

وأشارت الى أن "أسواق الأسهم الآسيوية والأميركية واصلت خسائرها مع اشتداد الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".

وانخفض كذلك مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي اليوم 2.6 بالمئة إلى أدنى مستوياته في شهر.

وهبطت أسهم ريو تينتو وجلينكور وأنتوفاجاستا وأنجلو أمريكان وبي.إتش.بي بيليتون وأرسيلورميتال بنسب تراوحت بين 2.3 بالمئة و4.1 بالمئة.

كما أدى هبوط أسعار الخام إلى نزول مؤشر قطاع النفط والغاز واحدا بالمئة وتصدر سهم تولو أويل قائمة الخاسرين، حسب رويترز.

ونزل مؤشر قطاع البنوك 0.9 بالمئة ليتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في تسعة أشهر.

وعند الفتح انخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 بالمئة بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.5 بالمئة.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.