Loading...
تحذير دولي: القاعدة وداعش "قادران على التحرك"
أكّد تقرير أعدّه خبراء في الأمم المتحدة أنّ تنظيمي القاعدة وداعش احتفظا خلال الأشهر الستة الأولى من عام2017 بقدرات كبيرة على التحرّك على الرغم من الضغط العسكري الدولي ضدّهما.




أكّد تقرير أعدّه خبراء في الأمم المتحدة أنّ تنظيمي القاعدة وداعش احتفظا خلال الأشهر الستة الأولى من عام2017 بقدرات كبيرة على التحرّك على الرغم من الضغط العسكري الدولي ضدّهما.

المتحدة، إلى أنّ تنظيم داعش لا يزال قادرا على إرسال أموال إلى مناصريه خارج منطقة النزاع في الشرق الأوسط، على الرغم من الضغط العسكري عليه في العراق وسوريا. وغالبا ما تكون التحويلات مبالغ صغيرة يصعب كشفها.

واستناداً إلى التقرير، فإنّ مصادر تمويل داعش لم تتغيّر جذريا، بل تعتمد حتى الآن على استغلال النفط والضرائب المفروضة على السكان المحليين.

ويقع التقرير في 24 صفحة، وقد أعدّه خبراء مكلّفون مراقبة تطبيق مختلف القرارات المتعلقة بالعقوبات التي تم تبنّيها ضدّ التنظيمَين الإرهابيين.

ولفت التقرير إلى أنّ تنظيم داعش "يواصل التشجيع على والتمكين من تنفيذ هجمات" خارج الشرق الأوسط، مثل أوروبا التي لا تزال تشكل "منطقة ذات أولوية" لشن اعتداءات يُنفّذها أفراد يؤيدون التنظيم.

ويُريد تنظيم داعش التمركز في معقل جديد بجنوب شرق آسيا وفق ما تكشف المعارك الأخيرة في جنوب الفيليبين، حسب ما أفاد التقرير، مشيرًا في المقابل إلى أنّ عدد الراغبين في التوجّه إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف التنظيم يواصل التراجع.
Loading...
10215
الرياضيون "الشُقر" أكثر عرضة لأمراض القلب من "السُمر"
    أظهرت دراسة طبية حديثة، أن الرجال البيض الذين يمارسون الرياضة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال أصحاب البشرة السوداء.
10211
سيوف النبي محمد التسع .. كيف تبدو وأين هي الآن؟
    مقتنيات النبي محمد لها أهميتها الكبرى عند المسلمين فهي ما كان يملكه ويستخدمه.وفكرة أن هكذا مقتنيات كانت تعود لشخصية لها مكانتها الخاصة جداً في قلوب المسلمين ناهيك عن فكرة أنه لمسها واستخدمها يوماً تجعل مجرد النظر اليها ولو عن طريق الصور تجربة مثيرة وروحانية.
10204
توقعات الأبراج ليوم الأحد
    “وطني برس” : توقعات الأبراج ليوم الأحد “22 / 10 / 2017” :