Loading...
العراق يصدر سندات بقيمة مليار دولار في السوق العالمية
أكد المصرف العراقي للتجارة، الأربعاء، أن الحكومة نجحت بإصدار سندات بقيمة واحد مليار دولار في السوق العالمية لمدة خمس سنوات ونصف، بسعر إصدار نسبته 100% وعائد بنسبة 6,75 %.




أكد المصرف العراقي للتجارة، الأربعاء، أن الحكومة نجحت بإصدار سندات بقيمة واحد مليار دولار في السوق العالمية لمدة خمس سنوات ونصف، بسعر إصدار نسبته 100% وعائد بنسبة 6,75 %.

وقال المصرف في بيان نشر، اليوم ( 9 آب 2017)، أن مشاركته نجحت كمدير إصدار في عملية طرح دولية عالمية للعراق لأول مرة، وذلك بعد قيام الحكومة العراقية بإصدار سندات بقيمة واحد مليار دولار أميركي في السوق العالمية لمدة خمس سنوات ونصف.

وأضاف البيان أن عدة مصارف منها، مصرف سيتي بنك ومصرف جي بي مورغان ومصرف دوتشيه بنك ، شاركت كمدراء اساسيين في عملية إصدار السندات، أما المصرف العراقي للتجارة فقد شارك بوصفه المدير المشارك.

وأوضح أنه "قد تم تصنيف السند بفئة ( ب- مستقر B-Stable ) من قبل شركات التصنيف العالمية Fitch و S&P، ومن المتوقع ايضا ان تندرج السندات ضمن سوق البورصة الايرلندي".

وكانت الحكومة العراقية قامت بالتنسيق مع البنوك التي تديرعملية إصدار السندات من خلال عدة عروض شاملة في لندن وبوسطن ونيويورك، حيث لاقت تلك العروض اهتماما ايجابيا بشكل كبير من جانب المستثمرين من صناديق الاستثمار العالمية.

الجدير بالذكر ان العراق أعلن الأسبوع الماضي، أنه بدأ بتسويق سندات بمليار دولار في أول إصدار دين دولي يبيعه منفردا منذ عام 2006، وذلك في محاولة لتجاوز عقود من الاضطرابات.
Loading...
10215
الرياضيون "الشُقر" أكثر عرضة لأمراض القلب من "السُمر"
    أظهرت دراسة طبية حديثة، أن الرجال البيض الذين يمارسون الرياضة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال أصحاب البشرة السوداء.
10211
سيوف النبي محمد التسع .. كيف تبدو وأين هي الآن؟
    مقتنيات النبي محمد لها أهميتها الكبرى عند المسلمين فهي ما كان يملكه ويستخدمه.وفكرة أن هكذا مقتنيات كانت تعود لشخصية لها مكانتها الخاصة جداً في قلوب المسلمين ناهيك عن فكرة أنه لمسها واستخدمها يوماً تجعل مجرد النظر اليها ولو عن طريق الصور تجربة مثيرة وروحانية.
10204
توقعات الأبراج ليوم الأحد
    “وطني برس” : توقعات الأبراج ليوم الأحد “22 / 10 / 2017” :