احذري الاطلاع على يوميات زوجك
العديد من الأشخاص يفضلون أن يقوموا بكتابة يومياتهم لكي يوثقوا المواقف التي يمرون بها ما بين فرح وحزن، والأحداث المهمة التي قد تكون لحظات فاصلة في حياتهم اليومية، وقد يكون لها تأثير في الحياة بأكملها، كما قد تحتوي تلك اليوميات على بعض الأسرار الخاصة بالشخص، والتي تشكل خطراً في حال وقوعها في يد أشخاص آخرين.




العديد من الأشخاص يفضلون أن يقوموا بكتابة يومياتهم لكي يوثقوا المواقف التي يمرون بها ما بين فرح وحزن، والأحداث المهمة التي قد تكون لحظات فاصلة في حياتهم اليومية، وقد يكون لها تأثير في الحياة بأكملها، كما قد تحتوي تلك اليوميات على بعض الأسرار الخاصة بالشخص، والتي تشكل خطراً في حال وقوعها في يد أشخاص آخرين، وقد يكون لا يريد أن يطلع عليها أحد، لذلك في حال كان زوجك من النوع الذي يهتم بكتابة يومياته، فيجب عليك الحذر من قراءتها، فقد تحتوي على بعض الأسرار التي قد تتسبب في مشاكل زوجية بينكما.

لذلك، تستعرض معك الأخصائية الاجتماعية فاطمة العيسى في ما يلي بعض الأسباب التي تحتم عليك الحذر من قراءة يوميات زوجك:


آراء حول شخصيتك: بعض الأزواج رغم حبهم لزوجاتهم، إلا أنه قد تكون هناك لديهم بعض الملاحظات حول شخصياتهن، وبسبب تقدير الزوج وحبه لزوجته، قد لا يفصح عنها؛ خوفاً من أن يزعجها أو يقوم بجرحها، لذلك، قد تجد الزوجة في تلك اليوميات بعض النقاط التي قد تزعجها، ومن الأنسب عدم الاقتراب منها.


أسرار خاصة: لكل منا أسراره الخاصة، التي يحتفظ بها، وقد تسبب له بعض الحرج إذا علمها أحدهم، ولكن يتم تدوينها في اليوميات كنوع من التفريغ عن النفس، وقد تحتوي على أسرار حساسة، كما قد تكون مزعجة للآخرين، وقد تغير وجهة نظرك عن زوجك.


أسرار الآخرين: الكثيرون يحملون معهم أسرار بعض أصدقائهم أو أفراد عائلاتهم، والتي قد تكون حساسة، ومن المفضل أن لا يعلمها أحد، خصوصاً إذا قام أحدهم بتدوينها في مذكراته اليومية.
العديد من الناس يرغبون بالبوح مع أنفسهم بكل ما يحصل لهم من مواقف خاصة، سواء السلبية منها، أو الإيجابية، فيلجأون لتدوينها ليراجعوا أسلوب ونمط حياتهم، لذلك تعتبر اليوميات من الأشياء الخاصة جداً بالفرد، ونجد الكثيرين يحتفظون بها في أماكن سرية لا يعلمها أحد سواهم.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.