8 أسباب تدفع الرجل للخيانة الزوجية.. تعرفي إليها
الخيانة هي انتهاك وكسر لعهد مفترض بين طرفين، وأقسى أنواع الخيانة، هو الخيانة الزوجيَّة؛ فطعمها مرٌّ وآثارها مدمرة، ولكل علاقة زوجيَّة مميِّزات وخصائص تجعلها فريدة ومميَّزة بحدِّ ذاتها، الأمر الذي يحول دون معرفة ظروف الخيانة وتعميمها، وعلى الرغم من ذلك؛ فعندما يخون الرجل؛ فأول سؤال يتبادر إلى ذهن الزوجة، هو: «لماذا»؟ وحتى تحافظي على شريك حياتك من الخيانة، عليك التعرُّف أولاً إلى الأسباب التي قد تدفعه لارتكابها.




الخيانة هي انتهاك وكسر لعهد مفترض بين طرفين، وأقسى أنواع الخيانة، هو الخيانة الزوجيَّة؛ فطعمها مرٌّ وآثارها مدمرة، ولكل علاقة زوجيَّة مميِّزات وخصائص تجعلها فريدة ومميَّزة بحدِّ ذاتها، الأمر الذي يحول دون معرفة ظروف الخيانة وتعميمها، وعلى الرغم من ذلك؛ فعندما يخون الرجل؛ فأول سؤال يتبادر إلى ذهن الزوجة، هو: «لماذا»؟ وحتى تحافظي على شريك حياتك من الخيانة، عليك التعرُّف أولاً إلى الأسباب التي قد تدفعه لارتكابها.


«سيدتي نت» التقى المدرِّب تركي قشلان، مستشار التدريب في تطوير الذات والتحفيز؛ ليخبرنا عن أهم أسباب خيانة الرجل الزوجيَّة؟


• غياب الاهتمام بالزوج
حين يغيب الاهتمام بالزوج واحتياجاته وعدم الاكتراث لمتطلباته، وانغماس المرأة في عملها وأمورها الخاصة وإعطاء ذلك كامل الأولويَّة، هنا يشعر الزوج باللامبالاة، ويبدأ البحث عن الاهتمام مع امرأة أخرى.

 

• إهمال المرأة لنفسها ومظهرها
فقد تهمل المرأة نفسها أحيانًا، ويتراجع لديها الاهتمام بالمظهر والجمال؛ خصوصًا مع الإنجاب وزيادة الضغوطات عليها، الأمر الذي يؤثر سلبًا في علاقتها الزوجيَّة.

• ضعف الثقافة الجنسيَّة
جهل المرأة بمتطلبات الرجل الجنسيَّة، وبالتالي افتقاره للمتعة في الجنس والشعور بعدم الرضا.


• أسباب تربويَّة ووراثيَّة
فلو كان الرجل قد نشأ في عائلة قد حصلت فيها الخيانة الزوجيَّة؛ فقد يتقبلها ويتربى على الفكرة ويشعر بأنَّها أمر عادي، أو قد يكون الرجل اعتاد على تعدد العلاقات النسائيَّة، أضف إلى ذلك ضعف الوازع الديني.


• وجود أصدقاء خائنين
فهؤلاء من أكثر العوامل التي تؤثر في تصرُّفات الزوج وتدفعه للانحراف؛ فهم يزينون له الملذات؛ خصوصًا إذا كان الزوج من النوع الذي يحب تقليد الآخرين.


• وجود الفجوة الفكريَّة بين الرجل وزوجته
وأقصد بها التفاعل في الحديث ومناقشة القرارات تحت سقف الحياة الزوجيَّة؛ فإن انعدم؛ فسوف تُختزل العلاقة الزوجيَّة على الناحية الجنسيَّة فقط، والتي ما تلبث أن يشوبها الهدوء، وبالتالي يبدأ الرجل بالبحث عن ذلك الإشباع الفكري خارج الحياة الزوجيَّة.


• التضحية السلبيَّة
بأن تسخّر المرأة حياتها كلها للرجل وتهتم به الاهتمام المبالغ فيه، بمعنى أن تجعله شغلها الشاغل، وتغدق عليه الرعاية حدَّ الاختناق؛ فخير الأمور الوسطيَّة، والاستقلاليَّة في الحياة الزوجيَّة أساسيَّة، ولها فوائد عديدة للطرفين.
• الخائن بطبعه
قد يلجأ الرجل للخيانة، وذلك لأنَّه يعتقد بأنَّها تجعله أكثر رجولة، وتعطي له إحساسًا زائفًا بالمتعة والمغامرة.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.