Loading...
البحر الأسود يغير لونه!
افادت قناة "Fox News" الأمريكية بأن علماء من وكالة ناسا الفضائية اكتشفوا تغيرا في لون البحر الأسود.




افادت قناة "Fox News" الأمريكية بأن علماء من وكالة ناسا الفضائية اكتشفوا تغيرا في لون البحر الأسود.

وبحسب علماء ناسا فإن تكاثر العوالق النباتية في البحر الأسود تسبب في تغيير لون المياه من الأزرق الغامق إلى الفيروزي.

وأضاف العلماء أن تكاثر العوالق النباتية قد يسفر عن انخفاض مستوى الأوكسجين في المياه، ما قد يؤدي إلى نفوق الكائنات البحرية.    

يذكر أن العوالق النباتية هي كائنة ذاتية التغذية ضمن مجتمع البلانكتون، وهي صغيرة جدا في الحجم، بحيث لا يمكن رؤيتها منفردة بالعين المجردة. وبالرغم من ذلك عند تجمعها بكميات كبيرة، يمكن أن تظهر على شكل لون أخضر عائم على المياه وذلك لوجود مادة اليخضور داخل خلاياها.
Loading...
10172
الأشخاص المتوفون يدركون أنهم ميتون
    خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص المتوفين يدركون أنهم ميتون، لأن وعيهم يستمر في العمل بعد توقف الجسم عن إظهار علامات الحياة.
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟