Loading...
أسرار البطاطا “المسلوقة” للوقاية والعلاج من أمراض الجهاز الهضمي
تعتبر البطاطا من أكثر الخضر شعبية في العالم، وهي الأكثر استعمالا في إعداد الأكلات، كما أننا لا نستمتع بها بمختلف الطرق وكل يعشقها على طريقته ولكن الأفضل لصحة الأنسان عموما هو البطاطا المسلوقة.





تعتبر البطاطا من أكثر الخضر شعبية في العالم، وهي الأكثر استعمالا في إعداد الأكلات، كما أننا لا نستمتع بها بمختلف الطرق وكل يعشقها على طريقته ولكن الأفضل لصحة الأنسان عموما هو البطاطا المسلوقة.

ولفوائد البطاطا الكثيرة ينصح خبراء التغذية بالاكثار منها للأطفال لتساعد في تقوية الجهاز الهضمي خلال فترة البلوغ.

وقالت ماريون بيدرو، إختصاصية التعذية الإسبانية لـ”فوشيا”، إن تناول البطاطا المسلوقة يومياً وخاصة بالنسبة للأطفال، يفيد القلب ويقويه ويزيد من صحته ونشاطه، نظرا لكمية البوتاسيوم الكبيرة المجودة فيها والذي له عدة فوائد منها بناء العظام والحد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

والمذهل في البطاطا أن قشرتها تتكون من أكثر من ثلاث غرامات من الألياف التي تساهم بشكل فعال في تقوية الجهاز الهضمي وحمايته من التقرح والسرطان، وبالتالي فهي علاج جيد للمصابين بقروح في المعدة أو الأمعاء، ويمكن الاعتماد عليها “حتى بقشرتها” كنظام غذائي علاجي وصحي لهذه الأمراض.

كما أنها تحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج وهو ضروي جداً للصحة، إذ يساعد علي نمو وتجديد الخلايا في الجسم، وذلك لأن الجسم لا يخزن هذا الفيتامين في أنسجته، لذلك نحن بحاجة إلى تناولها باستمرار ويفضل مرة يوميا، وينصح بعدم الإفراط في تناول كمية كبيرة من البطاطا من طرف مرضى السكري نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات.
9676
إبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع النتيجة !
    قامت السلطات الأمنية باعتقال شاب بعد قيامه بابتزاز قريبته وهي شابة بالغة من العمر 22 عامًا، وتهديدها بنشر فيديو وصور فاضحة لها، إن لم تستجب لرغبته وقضاء ليلتين معه.
9674
وأخيراً كُشف السر في بناء الاهرامات
    كشفت أدلة جديدة أن المصريين القدماء شيدوا الهرم الأكبر (خوفو) في الجيزة بعد نقل 170 ألف طن من الحجر الجيري في قوارب، عبرت ممرا مائيا كان يقع تحت سفح الهرم، وفقا لعالم آثار أميركي.
9663
ميلانيا ترامب تقابل الأمير هاري وترودو وتشكر الفريق الأمريكي لألعاب إنفكتوس
    التقت سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب، في أول زيارة دولية تقوم بها بمفردها، يوم السبت برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ووجهت الدعوة للأمير البريطاني هاري لزيارة البيت الأبيض.