معرض في نيويورك لتغريدات ترامب
تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضًا خاصًا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009 وحتى اليوم.



تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضًا خاصًا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009 وحتى اليوم.

 وأعد المعرض و تولى الإشراف عليه الكوميدي الأمريكي المنحدر من جنوب أفريقيا تريفور نوح، والمعروف بتقديمه للبرنامج الناجح “ذا ديلي شو” على القناة الأمريكية  المشفرة “كوميدي سونترال”.

ومن المعروف عن الرئيس الأمريكي المثير للجدل إقباله الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر، ويتابع الأمريكيون وجزء كبير من العالم تغريداته باهتمام منذ 5 أشهر.

ويمكن لسكان مدينة نيويورك وزوارها، وإلى غاية يوم الأحد المقبل، اكتشاف “المكتبة الرئاسية للتغريدات” ، في تشبيه بالمكتبة التي يخلفها كل رئيس أمريكي وراءه بعد مغادرته للبيت الأبيض وتضم أرشيفه.

وتعرض على الشاشات تغريدات دونالد ترامب في حسابه الرسمي (@POTUS ) الذي استمر في استعماله حتى  بعد تنصيبه رئيسًا، وبلغ عدد متابعيه عليه 32 مليونًا، وتصدر تلك الشاشات صوت جرس مع كل تغريدة جديدة تنشر، أما الرسائل الأكثر شهرة فتظهر داخل إطار ذهبي تشبهًا بالمتاحف.

 كما يوفر المعرض خريطة عالمية إلكترونية لمعرفة كل تغريدات ترامب الخاصة ببلد ما، وكذلك تحليلًا للمعطيات يبين أن باراك أوباما هو الهدف المفضل لتغريدات ترامب حتى اليوم.

ونظرًا لما تثيره تغريدات الملياردير الأمريكي من ردود فعل ساخرة، خصص المعرض مكتبًا بيضويًا شبيها بمكتب الرئيس في البيت الأبيض، حيث تتم دعوة الزائرين لإرسال تغريدة لترامب تتفاعل مع الأحداث الراهنة.

وجاءت فكرة المعرض من الطلب الذي تقدم به النائب الديمقراطي مايك كيغلي، وهو عبارة عن مشروع قانون باسم “covfefe” ، الكلمة التي استعملها ترامب في إحدى تغريداته دون أن يكون لها معنى فأثارت الكثير من السخرية، والهدف من مشروع القانون المقترح وضع أرشيف لتغريدات الرئيس الأمريكي لتصبح ملزمة له.

وقال النائب في مداخلته :”بما أن الرئيس يستعمل مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق تصريحات مفاجئة حول السياسة العامة، علينا التأكد من تحديد تلك التصريحات و الاحتفاظ بها كمرجع في المستقبل، فالتغريدات لها تأثير قوي، وعلى الرئيس أن يتحمل مسؤوليته عن كل واحدة منها”.
8384
زوجان من الباندا العملاقة يتفقدان مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين
    بدأ زوجان من الدببة الصينية العملاقة الباندا في تفقد مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين والاستمتاع بوجبتهما المفضلة من نبات الخيزران بعد وصولهما من الصين حيث من المتوقع أن يصبحا نقطة جذب للزوار.
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.