هل يعد الذكاء الاصطناعي قنبلة القرن الـ 21 النووية؟
قال الباحث الفرنسي، جان كريستوف بونيس: إن السلاح “السوبر” الجديد في القرن الـ 21 لن يكون القنبلة الذرية أو النووية، ولكن أنظمة عصامية للذكاء الاصطناعي  يتم تطويرها حاليًا من قبل القوى الكبرى في العالم.





قال الباحث الفرنسي، جان كريستوف بونيس: إن السلاح “السوبر” الجديد في القرن الـ 21 لن يكون القنبلة الذرية أو النووية، ولكن أنظمة عصامية للذكاء الاصطناعي  يتم تطويرها حاليًا من قبل القوى الكبرى في العالم.

وأضاف بونيس، خلال مؤتمر صحفي لشركة كاسبرسكي لاب كُرس لمهرجان كاسبيرسكي Kaspersky Geek Picnic: “في عام 1995 كتب نيلسون مانديلا أن التعليم هو السلاح الرئيسي للقرن الـ 21 ، وأنه سوف يحل محل الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل للقرن الـ 20 ، ويبدو لي أن الذي سنشهده في الواقع هو ميلاد أنظمة ذكاء اصطناعي، على عكس القنبلة النووية، هذه الأنظمة لا تحتاج لكي تشتغل لا إلى اليورانيوم ولا إلى مصانع، ولا إلى أمور أخرى من الصعب الحصول عليها، ولكن فقط إلى السيلكون والكهرباء”.

ووفقًا للعالم الفرنسي، فعلى عكس تصميم الأسلحة النووية، فإن تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي من المستحيل مراقبته، ولذا فإن رؤية ظهورها ستكون من الصعوبة بمكان بل ومن المستحيل التنبؤ بها.

وتابع بونيس: “السياسيون والعسكريون في فرنسا وإسرائيل وفي العديد من البلدان الأخرى ينكرون حقيقة أنهم يطورون مثل هذه الأنظمة لخوض حروب سيبرانية، والحال أنه لا يمكننا التحقق إن كانوا صادقين فيما يدعون، وفي رأيي، أن هذه التطورات موجودة وتمثل الهدف الاستراتيجي لمعظم القوى العظمى”.

ومع ذلك فإذا كان مثل هذا السلاح متوفرًا، فلماذا لا يستخدم؟، ووفقًا لـ شينجاريوف أنطون، نائب الرئيس لشركة كاسبرسكي لاب، فإن بلدان الناتو تعتبر الهجمات الإلكترونية بمثابة اعتداءات جسدية، وتحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا التهديد بأي وسيلة.

وبالإضافة إلى ذلك، يشكل استخدام الأسلحة السيبرانية تهديدًا للمعتدي نفسه، لأن المواقع الصناعية والعسكرية المعاصرة مزودة بمعدات قائمة على مبادئ التشغيل نفسها، والتي هي جزء من  الشبكة العالمية نفسها، ولذلك، يمكن لضحية هجوم عبر الإنترنت أن يفهم بسرعة بأي نوع من السلاح تم الهجوم عليه، وأن يرد بالطريقة نفسها، وهذا يجعل الهجمات من هذا القبيل على مستوى الحكومات بلا فائدة وبلا طائل.
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.