تعرف على الحياة الفريدة لأصغر مديرة تنفيذية في العالم.. أمها تطالبها بزيادة مرتبها الشهري (صور)
يعد وجود مراهق في المنزل بالنسبة لأغلب الآباء كابوساً. لكن ماذا لو كان ابنك المراهق هو رئيسك في العمل؟



تعرّف على آلي كيتيناس، والتي تعد أصغر مديرة تنفيذية في أستراليا، وقد بدأت آلي أعمالها في عمر 11 عاما، وقد أصبح عمرها الآن 16 عاماً، وهي المديرة التنفيذية للشركة التي قامت بتأسيسها بنفسها. إنها حقاً النسخة الواقعية من مسلسل “دوغي هاوزر” الأمريكي في عالم الأعمال.


أما مجال أعمال الشركة “فريدوم سكرب” فهو بيع مستحضرات تنظيف الجسم الطبيعية ومساعدة الفقراء وضحايا الحرب من الأطفال في رواندا وحتى كولكاتا.

لكن وحتى الآن لا يعد ذلك الجزء الغريب من الأمر، فالجزء الذي يثير العجب هو أن آلي هي مديرة والدتها في العمل، حيث قامت الفتاة المراهقة بتوظيف والدتها “لين” للاهتمام بمراجعة الأداء، وقد طالبت الوالدة ابنتها مؤخراً بزيادة في الراتب، وقد أكدت آلي حدوث ذلك بقولها: “نعم، لقد فعلت!”.

وبالسؤال عما إذا كان الأمر قد نجح، أجابت آلي: “أنا أدفع لها راتباً بالفعل، أنا مديرة جيدة، وأتأكد من أنها تحصل على ما يكفي من النقود لإطعام العائلة”. وتصف المراهقة التي تعيش في مدينة سيدني علاقتها بوالدتها على أنها “رائعة”، خاصة حين يتعلق الأمر بمراجعة الأداء.

حيث قالت: “أجل، أعني أنها بارعة في وضع التقارير، لدينا جلسات شهرية حيث نجلس ونناقش ما حدث خلال الشهور القليلة الماضية، ما الذي فعلناه بشكل منفصل وما نحن بحاجة للعمل عليه في الشهر المقبل، لذا هناك نوع من المراجعة هنا”.

والجزء الأكثر إثارة هو أنه وبينما آلي هي المديرة -بعد المدرسة- في العمل، فإن أمها هي المسؤولة لبقية اليوم. فهل هناك أي أثر لهذا الأمر؟ كانت إجابة الفتاة: “نعم، هناك بعض اللحظات التي نضحك عليها، حيث نجد الأمر مضحكاً في تبادل الأدوار، لكن أحاول ألا أجعل الأمر صعباً عليها كابنتها حتى لا تواجه صعوبة بكونها موظفة”.

لكن قصة العائلة غريبة بدرجة تتجاوز هذا الأمر أيضاً، حيث أن “لين” نفسها كانت تعيش في الشوارع في عمر 14 سنة بعد أن هربت من منزل والديها، وعملت في مغسلة ملابس حتى تتمكن من غسل وتجفيف ملابس المدرسة كل يوم، ثم انتقلت لعمل آخر في مجال البيع بالتجزئة لدعم نفسها أثناء الدراسة.

الآن، تتجول هي وابنتها برفقة ريتشارد برانسون رجل الأعمال البريطاني الشهير ومؤسس مجموعة شركات “فيرجن غروب”، حيث عادتا منذ فترة قصيرة من مقره في جزر فيرجن حيث تم اختيار آلي لبرنامج مراقبة لرياديي أعمال آخرين.

وهناك شاركت آلي في سباق قوارب مع ريتشارد برانسون. لكن ماذا قال لها؟.

أجابت آلي: “سألني كم عمري وكان وقتها 15 عاماً، فقال قد أدفعك عن متن هذا القارب قبل أن تؤسسي شركة خطوط طيران”.

لكن في الوقت ذاته قد تعود آلي إلى الشوارع، حيث وفي الأسبوع المقبل سوف تشارك في برنامج الإقامة الخارجي للمدراء التنفيذيين في فينيس، وذلك بهدف جمع التبرعات لمحاربة التشرد والفقر.

وقال المدير التنفيذي لــ”فينيس” جاك دي غروت: “آلي هي أصغر مديرة تنفيذية، وهي أصغر من شارك حتى الآن في برنامج الإقامة الخارجي ويحتمل أن تكون الأصغر في أستراليا كلها”.

وبعد أن تنتهي آلي من جمع ثروتها، سوف تعمل على تحويل الاهتمام بها إلى شهرة، حيث تسعى من خلال أعمالها لدعم نفسها لتصبح ممثلة في لوس أنجلوس، فقالت بأن حلمها هو أن تعيش في الولايات المتحدة. وأوضحت: “ما زلت أريد التمثيل، تركيزي تغير كثيراً لأنني وقعت في الغرام مع العمل، الآن هما متساويان وأحب الأمرين معاً”.
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.