Loading...
علاوي يتهم قطر بمحاولة تقسيم العراق
اتهم إياد علاوي نائب الرئيس العراقي قطر يوم السبت بتبني مشروع لتقسيم العراق على أساس طائفي والتدخل في "الشقاق" الفلسطيني وتشجيع قوى متطرفة لشن "اعتداءات" على مصر.




اتهم إياد علاوي نائب الرئيس العراقي قطر يوم السبت بتبني مشروع لتقسيم العراق على أساس طائفي والتدخل في "الشقاق" الفلسطيني وتشجيع قوى متطرفة لشن "اعتداءات" على مصر.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هذا الشهر وفرضت عقوبات عليها وطالبتها بوقف دعمها لإسلاميين متشددين وجماعات إسلامية تعتبرها إرهابية. وتتهم الدول الأربع قطر أيضا بالتقارب مع القوة الإقليمية المنافسة إيران.

وتنفي قطر كل هذه الاتهامات.

وعلاوي سياسي شيعي علماني يتمتع بتأييد بعض السنة العراقيين ومنصبه رمزي بشكل أساسي ولا تعبر وجهات نظره عن سياسة الحكومة العراقية التي يرأسها حيدر العبادي.

واتخذ العبادي موقف الحياد من الخلاف بين قطر والدول العربية الأربع لكنه انتقد العقوبات التي فرضت على قطر قائلا إنها تلحق الضرر بالسكان وليس بالحكومة القطرية.

وينتمي العبادي لحزب الدعوة الذي تربطه صلات وثيقة بإيران.

وقال علاوي إن أساس مشروع تقسيم العراق الذي ساندته قطر والذي يماثل المشروع الإيراني كان "احتضان سنة والدعوة إلى إقليم سني مقابل إقليم شيعي".

ومضى قائلا "قلت لهم، للقطريين، لن نسمح بهذا الأمر والسكوت كان مع الأسف من بعض الدول العربية تجاه قطر". ولم يشر إلى وقت تبني الدوحة لمشروع التقسيم.

ويزور علاوي مصر لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولين كبار حول النفط والصراعات الدائرة في سوريا وليبيا واليمن.



وقطعت السعودية ومصر والإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هذا الشهر وطالبتها بوقف دعمها لإسلاميين متشددين وجماعات إسلامية تعتبرها إرهابية.

ودعا علاوي إلى "حديث مباشر" بين قطر والدول العربية يتطرق إلى "تعريف الوقائع وماذا عملت قطر وماذا لم تعمل وبعدها المصارحة والمصالحة، أو المصارحة والعزل.. عزل الدولة التي تريد أن تؤذي الآخرين أيا كانت هذه الدولة".

وأضاف "المصارحة هي مفتاح الحل
9676
إبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع النتيجة !
    قامت السلطات الأمنية باعتقال شاب بعد قيامه بابتزاز قريبته وهي شابة بالغة من العمر 22 عامًا، وتهديدها بنشر فيديو وصور فاضحة لها، إن لم تستجب لرغبته وقضاء ليلتين معه.
9674
وأخيراً كُشف السر في بناء الاهرامات
    كشفت أدلة جديدة أن المصريين القدماء شيدوا الهرم الأكبر (خوفو) في الجيزة بعد نقل 170 ألف طن من الحجر الجيري في قوارب، عبرت ممرا مائيا كان يقع تحت سفح الهرم، وفقا لعالم آثار أميركي.
9663
ميلانيا ترامب تقابل الأمير هاري وترودو وتشكر الفريق الأمريكي لألعاب إنفكتوس
    التقت سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب، في أول زيارة دولية تقوم بها بمفردها، يوم السبت برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ووجهت الدعوة للأمير البريطاني هاري لزيارة البيت الأبيض.