5 أسباب تدفعك لأخذ استراحة بعيداً عن شريك حياتك
في الكثير من الأحيان، تصل العلاقة بين الزوجين إلى حالة من التوتر الشديد، وتسودها الخلافات والشقاقات، ولا يبقى في الحياة الزوجية سوى المشاكل والشجار، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان السعادة الزوجية، وفشل ذريع في هذه العلاقة.




في الكثير من الأحيان، تصل العلاقة بين الزوجين إلى حالة من التوتر الشديد، وتسودها الخلافات والشقاقات، ولا يبقى في الحياة الزوجية سوى المشاكل والشجار، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان السعادة الزوجية، وفشل ذريع في هذه العلاقة.

ويحاول الكثير من الأزواج اللذين يعيشون في حالة من الخلاف الدائم، تجنب الانفصال لما له من آثار مدمرة على الطرفين عبر أخذ استراحة والابتعاد عن بعضهما لفترة من الزمن حتى يتمكنا من مراجعة نفسيهما ويصلا لحل مشترك في نهاية المطاف.

لذا فقد أورد موقع "ميترو" الإلكتروني 5 فوائد لأخذ الزوجين استراحة بعيداً عن بعضهما، على النحو التالي:

1- فرصة للتفكير

عندما يأخذ الزوجان استراحة بعيداً عن بعضهما البعض، تتوفر لديهما فرصة ثمينة لإعادة التفكير في علاقتهما ومشكلاتهما، وتذكر الأوقات الجميلة التي قضياها سوية، علها تعيدهما إلى جادة الصواب وتدفعهما لإصلاح ذات بينهما.

2- فرصة لتهدئة الأعصاب

لا بد من أن يأخذ الزوجان استراحة بعيداً عن بعضهما، ليهدءا ويركزا على الأمور العالقة بينهما، ويراجعا أخطاءهما كل على حدى. وعندما يلتقي الزوجان ثانية يمكنهما مناقشة المشاكل بهدوء بعيداً عن أي توتر.

3- التعرف على الأخطاء

يمنح الوقت المستقطع، فرصة للزوجين للتعرف على أخطائهما والتركيز عليها، وهذا أمر مفيد لهما، فعوضاً من أن يركز كل منهما على أخطاء الآخر، يمكن لهما أن يراجعا أخطاءهما ويعمدا إلى تلافيها في المستقبل.

4- فرصة للشعور بالاستقلالية

قد يشعر أحد الطرفين بالضيق بسبب سيطرة الطرف الآخر عليه، وهذا يدفعه للابتعاد عن شريكه لفترة من الزمن، ليحظى بفرصة للشعور بالاستقلالية بعيداً عن أي ضغوط أو مشاكل.

5- الشوق للحياة الزوجية

قد يمل الزوجان من روتين الحياة الزوجية ومشاكلها، ويصبح من الضروري أن يأخذا استراحة منها لفترة قصيرة. وبعد أن يقضي الزوجان مدة من الزمن بعيداً عن بعضهما البعض، من الطبيعي أن يشعرا بالشوق لحياتهما السابقة سوية، وتعود العلاقة بينهما إلى أوجها ورونقها السابق.
8384
زوجان من الباندا العملاقة يتفقدان مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين
    بدأ زوجان من الدببة الصينية العملاقة الباندا في تفقد مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين والاستمتاع بوجبتهما المفضلة من نبات الخيزران بعد وصولهما من الصين حيث من المتوقع أن يصبحا نقطة جذب للزوار.
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.