الضعف الجنسي.. هذا يعني أنّك تعاني نقصاً في هذا الفيتامين!
يظن كثير منا أن فوائد فيتامين E تقتصر على الشعر والبشرة، لكن الحقيقة أن هذا الفيتامين ضروري أيضاً للصحة بشكل عام، حيث يؤدي نقصه في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية التي يعد بعضها خطيرا.





يظن كثير منا أن فوائد فيتامين E تقتصر على الشعر والبشرة، لكن الحقيقة أن هذا الفيتامين ضروري أيضاً للصحة بشكل عام، حيث يؤدي نقصه في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية التي يعد بعضها خطيرا.

ويوصف فيتامين E أيضا كعلاج لعدم قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة بالأطعمة، كونه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في التغلب على نقص الفيتامينات بالجسم.

كما يعد نقصه بالجسم سبباً في العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تصبح مزمنة إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، لذلك فاتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين E يساعد في التخلص من المشكلات الصحية مثل انسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومشكلات الجهاز العصبي والضعف_الجنسي لدى الرجال.

وإليكم فيما يلي 6 فوائد مذهلة لفيتامين E والذي يعد ضروريا جداً للجسم بشكل عام، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

1 - حماية أغشية الخلايا

يعتبر فيتامين E من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، حيث يقوم بحمايته من أمراض عديدة، كما أن قدرته على مقاومة عملية التأكسد تساعد في حل العديد من المشكلات الصحية، حيث يعمل على حماية أغشية الخلايا والحفاظ على صحة البشرة، والقلب، والأعصاب، والعضلات وخلايا الدم الحمراء.

2 - خفض خطر الإصابة بالمشكلات الجلدية

يساعد تناول كمية مناسبة من فيتامين E في تأخير شيخوخة الخلايا مما يقلل خطر الإصابة بالمشكلات المتعلقة بتجاعيد البشرة، لذا ينصح بإضافة الأطعمة الغنية بفيتامين E لنظامك الغذائي وعدم الاكتفاء باستعمال الكريمات التي تحتوي عليه.

3 - مقاومة مرض السرطان

يساعد فيتامين E في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ويمنع تكوين "النتروزامين" وهو نوع من أشكال السرطان الذي يصيب المعدة، هذا فضلاً عن دوره في تعزيز مناعة الجسم، كما أن تناول كمية مناسبة منه يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي.

4 - تعزيز المناعة

يساعد فيتامين E في تحسين الجهاز المناعي بالجسم، وبالتالي حماية الجهاز العصبي وشبكية العين، كما يقلل خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب.

5 - الوقاية من السكري

يساهم فيتامين E في علاج مرض السكري بل والوقاية منه أيضاً وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الخضراوات الورقية كالبروكلي، السبانخ، الهندباء الأخضر، الفواكه كالمانغو وبعض المكسرات مثل الفول السوداني والفستق، حيث يساعد في التحكم بمستوى السكر في الدم بشكل فعال.

6 - الوقاية من خطر النوبات القلبية

عندما يتراكم الكوليسترول الضار بالشرايين، فإنه يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وتناول زيت فيتاميتن E يساعد في تقليل الكوليسترول الضار ويمنع تأثيره السلبي على الشرايين.

9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.