نظام «IOS 11» يتيح الاتصال بشبكة واي فاي دون كتابة كلمة المرور
أدخلت آبل ميزة في نظام IOS 11 المحدث، تمكّن المستخدمين من الاتصال بشبكات واي فاي دون الحاجة لكتابة كلمة المرور يدويا بعد اختيار الشبكة.





أدخلت آبل ميزة في نظام IOS 11 المحدث، تمكّن المستخدمين من الاتصال بشبكات واي فاي دون الحاجة لكتابة كلمة المرور يدويا بعد اختيار الشبكة.

وزُود IOS 11 بقارئ لرموز الاستجابة السريعة QR، الذي يتيح إمكانية مسح رمز QR الموجود على جهاز توزيع الإشارة، راوتر، والاتصال بشبكة الإنترنت تلقائيا.

ويتضمن نظام التشغيل أيضا، ميزة تسمح للمستخدمين بإرسال كلمة مرور شبكة الـ واي فاي، إلى جهاز آخر.

وذكرت تقارير موقع 9to5Mac، أن قارئ رمز الاستجابة السريعة QR، رُصد لأول مرة من قبل مستخدمي نظام IOS 11 beta، حيث كانت الميزة موجودة في الكاميرا الأصلية، وهي مصممة لإطلاق المواقع والتطبيقات بعد قراءة التعليمات البرمجية.

وعندما يقوم المستخدم بتوجيه الكاميرا إلى رمز الاستجابة السريعة على الوجه الخلفي لموزع الإشارة، راوتر، سيظهر تنبيه في أعلى الشاشة يشير إلى القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت.

وأطلقت آبل طريقة أخرى لتسهيل الاتصال بشبكات واي فاي، وذلك عبر مشاركة كلمة المرور بين الأصدقاء، فعند ظهور واجهة إدخال كلمة المرور، سيظهر تنبيه على أي جهاز آخر يعمل بنظام IOS 11، متصل بنفس الشبكة، يُخبر المستخدم بأن جهاز جديد يحاول الاتصال بشبكة الإنترنت، مع وجود زر لإرسال كلمة المرور.

وبمجرد النقر على الزر، يتصل الجهاز الآخر بشبكة واي فاي، دون كتابة كلمة المرور يدويا.

ولكن شركة آبل أعلنت أن نظام التشغيل IOS 11، لن يدعم الهواتف القديمة، بما في ذلك آيفون 5 و5C، حيث سيعمل على أجهزة 64 بت فقط.

ويشير هذا الأمر أيضا إلى أن نظام IOS 11، لن يدعم تطبيقات أجهزة 32 بت، ما يعني أن بعض التطبيقات الحالية ستتوقف عن العمل بمجرد تحديث النظام، بغض النظر عن نموذج الهاتف أو الجهاز اللوحي.

الجدير بالذكر، أن آبل أقامت مؤتمرها السنوي في سان خوسيه، بولاية كاليفورنيا، وسلطت الضوء من خلاله على مجموعة من الأجهزة الجديدة، إلى جانب الكشف عن تفاصيل عديدة حول إصدار برنامجها القادم.

ويشمل نظام التشغيل IOS 11 المحدث، مجموعة من الميزات الداعمة للعالم الافتراضي، للمرة الأولى، ما يسمح للمطورين بربط مكونات الواقع الافتراضي مع الكاميرا بشكل تلقائي.

ويحوي النظام أيضا على تحديث لتطبيق iMessages، يتيح للمستخدمين إمكانية حذف الرسائل من الأجهزة الأخرى. كما يمكن لمستخدمي أجهزة آبل إرسال الأموال، عبر التطبيق نفسه.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.