Loading...
تقنيات حديثة للتخلص من آلام الظهر
تعد آلام الظهر من أكثر الآلام شيوعا، وقد زادت مؤخرا بسبب نمط الحياة السريع وقلة الحركة، وتختلف أسباب هذه المشكلة الصحية وتختلف معها طرق العلاج.





تعد آلام الظهر من أكثر الآلام شيوعا، وقد زادت مؤخرا بسبب نمط الحياة السريع وقلة الحركة، وتختلف أسباب هذه المشكلة الصحية وتختلف معها طرق العلاج.

وهذه الآلام من أكثر الآلام التي تؤدي لعدم القدرة على الحركة، وبحسب أطباء فإن آلام الظهر هي شكوى شائعة عند الأشخاص الذين يعملون معظم الأوقات في المكاتب وخلف الحاسوب، وعادة ما تترافق آلام الظهر بآلام في العنق والرقبة.

وتطورت وتنوعت تقنيات التخلص من آلام الظهر، وهي باتت الآن تستخدم تحت توجيه الكمبيوتر، فمن خلال حقن أنواع معينة من الأدوية في المنطقة المتضررة في الظهر أصبح بإمكان الأطباء السيطرة على الألم في جلسات متنوعة بعيدا عن الجراحة.

ومن الممكن أن تكون أذية الأقراص الفقرية في منطقة أعلى الظهر سبب هذه الآلام، إلا أن بعض الآلام ترجع إلى التوتر والشد العضلي.

ويرى الأطباء أن أسباب كثيرة تقف وراء هذه الآلام فقد تكون من عوارض الإصابة بهشاشة العظام، أو التهاب المفاصل أو كسور ورضوض في الفقرات كما أنها تحدث بسبب التور والجلوس الخاطئ
Loading...
10172
الأشخاص المتوفون يدركون أنهم ميتون
    خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص المتوفين يدركون أنهم ميتون، لأن وعيهم يستمر في العمل بعد توقف الجسم عن إظهار علامات الحياة.
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟