الادعاء الإسباني يتهم رونالدو بالتهرب الضريبي
قال الادعاء الإسباني يوم الثلاثاء إنه أقام دعوى قضائية ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد بسبب مزاعم عن خداع السلطات الإسبانية في حوالي 14.7 مليون يورو (16.48 مليون دولار) في الفترة بين 2011 و2014.





قال الادعاء الإسباني يوم الثلاثاء إنه أقام دعوى قضائية ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد بسبب مزاعم عن خداع السلطات الإسبانية في حوالي 14.7 مليون يورو (16.48 مليون دولار) في الفترة بين 2011 و2014.

وأعلن مكتب الادعاء في بيان أن رونالدو استخدم هيكلا تجاريا تأسس في 2010 لإخفاء دخله في إسبانيا من بيع الحقوق الملكية للصور.

وأضاف الادعاء أن رونالدو "تعمد" الإخلال بالتزاماته بدفع الضرائب بينما اعتمدت الدعوى على تقرير من سلطات الضرائب الإسبانية.

ورفض ريال مدريد التعليق بينما لم ترد الوكالة، المسؤولة عن تمثيل رونالدو، على محاولات للتواصل.

ورونالدو، الذي قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة 12 في تاريخ النادي في بداية الشهر الجاري، هو الأخير في سلسلة من لاعبي كرة القدم في إسبانيا من بينهم ليونيل ميسي ونيمار ثنائي برشلونة، الذين يواجهون تحقيقات في قضايا ضرائب.

وبين 2005 و2010 كان اللاعبون الأجانب في إسبانيا يتمتعون بحماية قانونية طبقا لما كان يسمى "قانون بيكام" الذي كان يسمح لهم بخفض ضرائبهم.

لكن مع تنامي الأزمة المالية رفع هذا الإعفاء ما فتح الباب أمام هذه القضايا.وقال الادعاء إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011 و1.7 مليون يورو في 2012 و3.2 مليون يورو في 2013 و8.5 مليون يورو في 2014.

وأضاف البيان أن رونالدو، مهاجم البرتغال، أصبح مقيما في إسبانيا ويدفع الضرائب بداية من يناير كانون الثاني 2010 وتعهد في نوفمبر تشرين الثاني 2011 باتباع نظام الضرائب الذي يطبق على الأجانب العاملين في إسبانيا.

حقوق استغلال صورته

وقال الادعاء إنه بعد أن وقع رونالدو عقدا للانضمام إلى ريال مدريد في ديسمبر كانون الأول 2008 منح حقوق بيع صورته إلى شركة تدعى تولين مسجلة في جزر فيرجين البريطانية حيث كان حامل الأسهم الوحيد فيها.

وأضاف أن شركة تولين تخلت بعد ذلك عن هذه الحقوق الى شركة في أيرلندا تدعى مالتيسبورتس آند ايميدج مانجمنت المحدودة التي كانت مسؤولة عن إدارتها. ولم يكن لشركة تولين نفسها أي نشاط في مجال الأعمال.

وأوضح البيان "التنازل عن الحقوق الى شركة تولين كان خطوة لا لزوم لها وكان الغرض الوحيد منها هو إخفاء إجمالي دخله من بيع حقوق استخدام صورته عن سلطات الضرائب الإسبانية".

ورفع مكتب الادعاء القضية ضد رونالدو يوم الثلاثاء أمام محكمة في مدريد.

وأنهى رونالدو الموسم بتسجيل هدفين في انتصار 4-1 على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال ليصبح هداف البطولة برصيد إجمالي 12 هدفا.

وبعدها وصفت صحيفة ماركا الإسبانية ريال مدريد الذي فاز أيضا بلقب الدوري هذا الموسم بانه "أسياد العالم
9194
العثور على كعكة عمرها 100 عام ما زالت صالحة للأكل: تعرف على السبب !!
    أعلن المستكشف البريطاني روبرت فالكون سكوت عثوره على كعكة عمرها 104 عام، ولكنها ما زالت بحالة جيدة وصالحة للأكل، حيث عثر عليها في القارة القطبية الجنوبية، مما جعلها تحتفظ بخصائصها في الطقس البارد ولا تتلف.
9188
ساعة بيج بن تدق يوم الاثنين لآخر مرة قبل توقفها عن العمل 4 سنوات للتجديد
    دق جرس بيج بن في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني يوم الاثنين للمرة الأخيرة قبل أن يتوقف عن العمل أربع سنوات لإجراء أعمال تجديد وصيانة.
9174
شركات السجائر الأمريكية تتبنى “العلاج بالنيكوتين البديل” للإقلاع عن التدخين‎
    أظهرت دراسة استقصائية أجراها أخصائيو صيدلة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن شركات التدخين الثمانية في الولايات المتحدة والتي تلاعبت بالوصفة الطبية الصادرة عام 1984، والمعروفة باسم “العلاج بالنيكوتين البديل”، تبنتها أخيراً، بعد إقرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتمادها.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.