تباين بورصات الخليج مع هبوط قطر مجددا وسهم دانة غاز يقفز في أبوظبي
تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء مع هبوط بورصة قطر مجددا حيث لا تزال البلاد متأثرة بعقوبات من دول خليجية أخرى بينما قفز سهم دانة غاز في أبوظبي بفعل مقترح من شركة الطاقة لإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار.





تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء مع هبوط بورصة قطر مجددا حيث لا تزال البلاد متأثرة بعقوبات من دول خليجية أخرى بينما قفز سهم دانة غاز في أبوظبي بفعل مقترح من شركة الطاقة لإعادة هيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.4 بالمئة لكنه ظل أكثر استقرارا مما كان عندما أعلنت العقوبات الأسبوع الماضي.

وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في المنطقة، 1.3 بالمئة. ومثل بقية المصارف القطرية الأخرى، تضرر البنك بفعل القلق من صعوبة حصوله على تمويل أجنبي جراء مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية فرضتها السعودية وحلفاء لها. ورغم ذلك، تماسكت أسهم بنوك أخرى مع صعود سهم بنك الدوحة 0.2 بالمئة.

وارتفع سهم الخليج للمخازن 6.9 بالمئة إلى 48.80 ريال. وكان سهم شركة الخدمات اللوجستية تراجع بشدة بعد بدء المقاطعة.

ورغم اضطراب تجارة قطر، لا تزال الشحنات تتحرك بفضل إجراءات مثل تغيير مسارات ملاحية للعمل عبر سلطنة عمان بدلا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 1 بالمئة ليضيف إلى مكاسبه التي حققها بعد إعلان الشركة الأسبوع الماضي عن خطط لفصل أنشطتها العقارية المحلية.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 بالمئة. وقفز سهم دانة غاز بالحد الأقصى اليومي البالغ 15 بالمئة إلى 0.69 درهم مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 في أقوى تداول في ثلاث سنوات.

وقالت الشركة إنها تقترح إعادة هيكلة صكوك قائمة لها بقيمة 700 مليون دولار عند عوائد أقل كثيرا من الحالية نظرا لأنها اكتشفت أن الصكوك تخالف القانون في دولة الإمارات وهو إدعاء قال بعض المقرضين إنهم سيعارضونه.



وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية شبه مستقر في تعاملات هزيلة لكن سهم اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة في المئة بعدما قالت الشركة إنها قلصت خسائرها المتراكمة إلى 20 بالمئة من رأس المال من 33.5 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. نزل المؤشر 0.03 في المئة إلى 6821 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.4 في المئة إلى 3442 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 4538 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 9095 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.3 في المئة إلى 13531 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.03 في المئة إلى 6777 نقطة.


البحرين.. ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 1327 نقطة.

سلطنة عمان.. استقر المؤشر عند 5314 نقطة
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.