Loading...
قطر تشحن آلاف الأبقار جوا لمواجهة أزمة الحليب
دفعت الأزمة بين قطر ودول خليجية أخرى رجل أعمال قطري لشحن 4 آلاف بقرة إلى بلاده لسد الثغرة، التي خلفها تدهور إمدادات الحليب الطازج، بحسب وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية.



دفعت الأزمة بين قطر ودول خليجية أخرى رجل أعمال قطري لشحن 4 آلاف بقرة إلى بلاده لسد الثغرة، التي خلفها تدهور إمدادات الحليب الطازج، بحسب وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية.

ونقلت الوكالة عن رئيس شركة الطاقة الدولية القابضة، معتز الخياط، الذي اشترى الأبقار من أستراليا والولايات المتحدة، قوله إن نقل الأبقار، التي تزن الواحدة منها قرابة 590 كيلوغراما سيتطلب نحو 60 رحلة على متن الخطوط الجوية القطرية.

وقال الخياط "لقد حان الوقت للعمل من أجل قطر".

وعملت شركة الخياط، التي تنشط في مجال البناء والإنشاءات، على توسيع أعمال الشركة الزراعية في مزرعة على بعد 50 كيلومترا شمال الدوحة.

وكان لدى شركة الخياط خطط لاستيراد الأبقار عن طريق البحر، لكن عزل قطر دفع الخياط لإتمام المشروع على عجل واستيراد الأبقار جوا، حيث زادت بحسب الخياط لأكثر من خمسة أضعاف لتصبح 8 ملايين دولار.

وقال الخياط إن إنتاج الحليب الطازج سيبدأ الآن مع نهاية هذا الشهر بدلا من سبتمبر/أيلول، وسيلبي نحو ثلث طلب دولة قطر بحلول منتصف يوليو/تموز.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين الأسبوع الماضي علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة، وأغلقت حدودها مع قطر، ما أثر سلبا على إمدادات المواد الغذائية.
وأرجعت الدول الخليجية قرارها إلى المسلك المعادي، الذي تتبناه الدوحة وسعيها لزعزعة الاستقرار في المنطقة ودعمها للإرهاب، وهو اتهام نفته قطر بقوة.
Loading...
10225
قرية نائية تخفي أفضل مطعم في العالم!
    تصدر مطعم صغير في قرية أولدستيد البريطانية قائمة أفضل المطاعم لعام 2017 التي نشرتها وكالة تريب أدفايزر المتخصصة بشؤون السياحة والسفر.
10224
المشي…تقنية جديدة لشحن الهاتف!
    يسعى الباحثون في قطاع التكنولوجيا حول العالم على إيجاد حلول لتحويل حركة البشر إلى طاقة، ومحاولة تطبيقها وتسويقها فعلياً، لتشغيل المعدات الرياضية والأجهزة الإلكترونية، إلا أن ما يعاب عليها كمية الطاقة الناتجة للشحن قليلة للغاية.
10223
هكذا تكتشف من يكذب عليك عبر واتسآب!
    يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكذب عبر محادثات واتسآب كادعاء المرض أو السفر أو العمل. وللكشف عن مدى صدق هذه الرسائل قام باحثون أميركيون بدراسة تعرف على نتائجها هنا.