5 نصائح مفيدة للاستمتاع برحلة غير مخطط لها
قد يقرر المرء الذهاب في رحلة إلى خارج البلاد بشكل مفاجئ وسريع، الأمر الذي لا يسمح له بالتخطيط لرحلته بشكل جيد، ويشعره بالضغط والتوتر الشديد.




قد يقرر المرء الذهاب في رحلة إلى خارج البلاد بشكل مفاجئ وسريع، الأمر الذي لا يسمح له بالتخطيط لرحلته بشكل جيد، ويشعره بالضغط والتوتر الشديد.

فإن كان المسافر على عجلة من أمره وقرر السفر خلال وقت قصير، لا بد من أن يتخذ بعض الإجراءات اللازمة قبل وأثناء الرحلة ليحظى برحلة ممتعة خالية من المشاكل. لذا فقد أورد موقع "أفار" الإلكتروني 5 نصائح مفيدة للمسافر ليستمتع برحلته حتى لو لم يخطط لها مسبقاً بشكل جيد:

1- تعرف على وجهتك
ابحث عن وجهة سفرك على الإنترنت حتى لو كنت في المطار أو على متن الطائرة، واحصل على كافة المعلومات التي تحتاجها في الرحلة، لأن معرفتك الجيدة بوجهة سفرك تسهل عليك الكثير من الأمور أثناء الرحلة.

2- احزم أمتعة خفيفة
إن قررت السفر فجأة، لا بد من تجنب عناء حزم الكثير من الأمتعة، لأنها ستعيق حركتك أثناء التنقل. لذا حاول أن تصطحب الأشياء الضرورية التي ستحتاجها فقط.

3- تجنب الحجز في مكان إقامة واحد
إن المكوث في مكان واحد طوال الرحلة يحد من الخيارات المتاحة أمامك، لذا حاول أن تحجز فندقاً مناسباً لمدة محدودة، وعندما تسافر يمكنك أن تقرر إن كان الفندق مناسباً لتنقلاتك طوال الرحلة أم لا.
4- كوّن صداقات مع السكان المحليين
كن أكثر انفتاحاً على سكان البلد المحليين، وحاول أن تتواصل بشكل إيجابي مع الجميع مثل موظفي الفندق، وسائقي سيارة الأجرة، والنادل في المطعم، فكلما كنت أكثر انفتاحاً على هؤلاء، كلما اكتسبت المزيد من الخبرة عن البلد، وكونت صداقات عديدة يمكن أن تعود عليك بالنفع في المستقبل.

5- اسأل الكثير من الأسئلة
لا تكن خجولاً، فكونك سائحاً في بلد لا تعرفه، يتطلب منك أن تطرح أكبر قدر من الأسئلة على الناس لكي تحصل على ما تريد، وتعرف المزيد عن المواقع السياحية في البلد، وأسعار البضائع والأسواق والمطاعم
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.