Loading...
لزيادة التركيز.. الموز أفضل من الغلوكوز
قالت خبيرة التغذية الألمانية دانيلا كريل إن الغلوكوز "سكر العنب" يمد الجسم بالطاقة لمدة قصيرة فقط ومن دون أن يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن.





قالت خبيرة التغذية الألمانية دانيلا كريل إن الغلوكوز "سكر العنب" يمد الجسم بالطاقة لمدة قصيرة فقط ومن دون أن يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

وأضافت أن الغلوكوز يتم نقله من الدم إلى المخ سريعاً، ولكن يتم استهلاكه سريعاً أيضاً، بالإضافة إلى أنه غير صحي نظراً لأن الجسم يقوم بتحويل الكمية الزائدة منه إلى دهون، مثلما هو الحال مع السكر المنزلي.

ولإمداد الجسم بالطاقة والنشاط ورفع درجة التركيز، توصي كريل بتناول ثمرة موز بدلاً من الغلوكوز، حيث يحتوي الموز على الغلوكوز والفركتوز ومن ثم فهو يمد الجسم بالطاقة بسرعة، كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة لمدة أطول، فضلاً عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن
Loading...
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟
10160
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!
    تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.