كيف يحقق العنب أحلامك بأسنان أقوى وأجمل؟
وجد أطباء  أن العنب يعمل على تقوية الأسنان ويمنع تسوسها وإيقاف فقدانها  ويعزز قوة الحشو لتدوم لفترة أطول.






وجد أطباء  أن العنب يعمل على تقوية الأسنان ويمنع تسوسها وإيقاف فقدانها  ويعزز قوة الحشو لتدوم لفترة أطول.

ولطالما ارتبط مستخلص بذور العنب  بفوائد صحية مثل تعزيز قوة القلب وتحسين الدورة الدموية، ويمكن شراؤه من محلات الأغذية الصحية.

والآن وجد العلماء أنه يمكن أن يصنع المعجزات للأسنان عن طريق زيادة عمر حشو الأسنان التي عادة ما تدوم من 5 – 7 سنوات فقط.

ووجد باحثو جامعة “إلينوي” في كلية “شيكاغو” لطب الأسنان أن مستخلص بذور العنب يعزز “الدنتين” وهي الأنسجة التي تشكل الجزء الأكبر من الأسنان والتي تقع تحت المينا الخارجية الصلبة.

وهذا يعني أن مركب مستخلص العنب يمكنه الاتحاد مع الأسنان المتضررة لتكوين هيكلاً أقوى.

وقالت الدكتورة آنا بدران روسو: “عندما تنتهي صلاحية الحشو، يبدأ التسوس يحيط بها ولذلك نحن نريد تعزيز ذلك الحشو من خلال استخدام المواد الطبيعية الجديدة”.

كيف يعمل ؟

يمكن أن يحدث تسوس الأسنان عندما تنتج الترسبات المتراكمة على الأسنان أحماضاً متنوعة.

وعندما نستهلك الطعام والشراب الغني بالكربوهيدرات، خاصة السكريات، تتغذى البكتيريا الموجودة في الترسبات على تلك الكربوهيدرات وتنتج الأحماض.

ومن ثم تبدأ تلك الأحماض في تحليل سطح الأسنان ما يسبب الثقوب التي تُعرف باسم التجاويف، ويبدأ التجويف في تدمير الطبقة الثانية التي تقع تحت المينا وهي “الدنتين” أو العاج.

وقالت الدكتورة روسو: “فيما يتعلق بالحشو يكون استقرار الجزء الرابط بين السن والحشوة أهم شيء، وقد وجدنا أن المركب الموجود بمستخلص بذور العنب يعمل على تعزيز تلك الروابط وحماية وترميم الأسنان”.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.