روسيا تسعى لغزو الفضاء عن طريق الروبوتات!
تقدمت 38 جامعة روسية بطلبات للمشاركة في المسابقة التي تجريها موسكو لتطوير برمجيات الروبوت "فيودور"، المقرر أن ينطلق في أول رحلة له إلى الفضاء عام 2021.





تقدمت 38 جامعة روسية بطلبات للمشاركة في المسابقة التي تجريها موسكو لتطوير برمجيات الروبوت "فيودور"، المقرر أن ينطلق في أول رحلة له إلى الفضاء عام 2021.

وعن تلك المسابقة التي أجرتها جمعية تطوير البرمجيات لهذا الروبوت الـ "فضائي" الشبيه بالإنسان، قالت وكالة نوفستي الروسية لقد "تم قبول طلبات تطوير الروبوت، حيث وردت من 38 جامعة من كافة أنحاء روسيا، منها جامعة تومسك للتطوير التقني وجامعة قازان وجامعة البوليتيكنيك الوطنية في سيفاستوبل، وجامعة الشرق الأقصى الروسي الاتحادية وعدد آخر من الجامعات الروسية".
من جانبه قال أحد أعضاء اللجنة المسؤولة عن قبول الطلبات إن "طلاب الجامعات والدراسات العليا وفرق البحث العلمي من كافة أنحاء روسيا، سيتعاونون على تطوير برمجيات التحكم الذاتي لهذا الروبوت الفضائي المتطور، وقريبا سيباشرون تصميم نماذج لبرمجيات 3D التي ستحاكي البيئة التي سيعمل فيها في المستقبل".وأضاف: "لاحظنا حماسة الجامعات الروسية لتطوير الروبوت، حتى أن جامعات كجامعة موسكو الحكومية للتطوير التقني وجامعة موسكو للفيزياء التقنية كانت على استعداد لتقديم 4 فرق علمية أو أكثر للمساهمة في تطويره.. اليوم يمكننا تسليط الضوء على العديد من الأساليب الجديدة لتطوير البرمجيات المتعلقة بالتحكم الذاتي لهذا الروبوت الذي سيقوم بالعديد من المهمات الفضائية الصعبة والتي قد يعجز البشر عن القيام بها".يذكر أن المهندسين الروس كانوا قد أعلنوا في وقت سابق عن تصميم الروبوت "فيودور" خصيصا ليقوم بمهمات صعبة يعجز عنها الإنسان في البيئات الخطرة، كمهمات الإنقاذ في الفضاء وربما المساهمة في أعمال بناء المستعمرات على سطحي القمر والمريخ، حيث عرضت فيديوهات له وهو يقوم بأعمال تقنية دقيقة، كأعمال اللحام وإطفاء الحريق وحتى قيادة السيارة، حتى أنه درب على إطلاق النار باستخدام الأسلحة النارية.يبلغ طول فيودور 184 سم، أما وزنه فيتراوح ما بين 106 و160 كغ، وفقا لنوع وعدد التجهيزات والوحدات الإضافية التي يزود بها. وبمقدوره أن يرفع بذراعه الاصطناعية حمولة وزنها 10 كغ، مع العلم أن بإمكانه رفع وزن إجمالي يبلغ 20 كيلوغراما.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.