5 خطوات للحفاظ على جسمك من الهاتف
ينصح العديد من الأطباء بضرورة توخي الحذر والتعامل برشد مع الهواتف الذكية، واتباع التعليمات التالية يساعد على حمايتك من آلام إفراط استخدام الهاتف.




ينصح العديد من الأطباء بضرورة توخي الحذر والتعامل برشد مع الهواتف الذكية، واتباع التعليمات التالية يساعد على حمايتك من آلام إفراط استخدام الهاتف.

تبديل اليدين

اليد هي أداة التحكم التي تستخدمها بشكل مستمر للتعامل مع الهواتف الذكية، ما يجعلها الأكثر عرضة للإرهاق، وخاصة إصبع الإبهام والذي يعتبر القلم الطبيعي للكتابة واستخدام شاشات الهواتف المحمولة، وكذلك الرسغ ومنطقة الكوع، تعتبران من أكثر المناطق تعرضًا للآلام لكثرة الضغط عليهم عند حمل الهواتف لساعات طويلة، لذلك ينصح بضرورة تبديل استخدام اليدين لتقليل الإنهاك على كليهما.

استخدام قلم

تطورت الأقلام الذكية في السنوات الأخيرة بشكل كبير وأصبحت وسيلة أفضل وأسهل وأكثر صحة في التعامل مع الأجهزة المحمولة بدلاً من إصبعك، لأن كثرة الضغط بإصبعك  على شاشة الهاتف تؤدي إلى فلطحته وتعرضه لتشوهات تزداد بمرور الوقت، لذلك ينصح باستخدام قلم ذكي للكتابة والتنقل على الشاشات اللمسية.

لا تتحول إلى زرافة

أغلب المستخدمين يقومون بمد رقابهم إلى الأمام للنظر إلى هواتفهم، وذلك بدلاً من رفع الهواتف أمام أعينهم، فمع الوقت يبدأ العمود الفقري المسؤول بشكل رئيسي عن حمل رقبتك في الانحناء، نظرًا لأنك تقوم بمد رقبتك إلى وضع مغاير لطبيعتها فيزداد الثقل على العمود الفقري فينحني، وتتحول إلى رقبة الزرافة، لذا حاول أن ترفع الهاتف أمام عينيك بحيث يكون على نفس مستوى كتفيك.

قلل إضاءة الشاشة

العين تعتبر من ضمن أكثر أعضاء جسمك التي يتم إرهاقها أمام الشاشة المضيئة الصغيرة، وتتعرض لكمية كبيرة من أشعتها طوال فترة استخدامها، لذلك يفضل أن يتم تقليل مستوى إضاءتها بحيث لا يتم إرهاق العين بشكل مبالغ فيه، وخاصة في ظروف الإضاءة الضعيفة أو المنعدمة، لأن تركيز العين يكون بالكامل منصب على الشاشة، والتي تحمل كمًا كبيرًا من الأشعة الزرقاء المماثلة لتلك القادمة من الشمس والتي تنبه الجسم إلى أنه يعيش في وقت النهار ما يوقظ الجسم بشكل كبير ويصيب المستخدم بالأرق.

خذ قسطًا من الراحة

الحصول على قسط من الراحة من استخدام الأجهزة الذكية، سيريحك كثيرا ويجعلك تعود للحياة الطبيعية، وسيساهم في استرخاء أعصابك ويساعدك على التركيز بشكل عام.
9194
العثور على كعكة عمرها 100 عام ما زالت صالحة للأكل: تعرف على السبب !!
    أعلن المستكشف البريطاني روبرت فالكون سكوت عثوره على كعكة عمرها 104 عام، ولكنها ما زالت بحالة جيدة وصالحة للأكل، حيث عثر عليها في القارة القطبية الجنوبية، مما جعلها تحتفظ بخصائصها في الطقس البارد ولا تتلف.
9188
ساعة بيج بن تدق يوم الاثنين لآخر مرة قبل توقفها عن العمل 4 سنوات للتجديد
    دق جرس بيج بن في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني يوم الاثنين للمرة الأخيرة قبل أن يتوقف عن العمل أربع سنوات لإجراء أعمال تجديد وصيانة.
9174
شركات السجائر الأمريكية تتبنى “العلاج بالنيكوتين البديل” للإقلاع عن التدخين‎
    أظهرت دراسة استقصائية أجراها أخصائيو صيدلة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن شركات التدخين الثمانية في الولايات المتحدة والتي تلاعبت بالوصفة الطبية الصادرة عام 1984، والمعروفة باسم “العلاج بالنيكوتين البديل”، تبنتها أخيراً، بعد إقرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتمادها.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.