5 خطوات للحفاظ على جسمك من الهاتف
ينصح العديد من الأطباء بضرورة توخي الحذر والتعامل برشد مع الهواتف الذكية، واتباع التعليمات التالية يساعد على حمايتك من آلام إفراط استخدام الهاتف.




ينصح العديد من الأطباء بضرورة توخي الحذر والتعامل برشد مع الهواتف الذكية، واتباع التعليمات التالية يساعد على حمايتك من آلام إفراط استخدام الهاتف.

تبديل اليدين

اليد هي أداة التحكم التي تستخدمها بشكل مستمر للتعامل مع الهواتف الذكية، ما يجعلها الأكثر عرضة للإرهاق، وخاصة إصبع الإبهام والذي يعتبر القلم الطبيعي للكتابة واستخدام شاشات الهواتف المحمولة، وكذلك الرسغ ومنطقة الكوع، تعتبران من أكثر المناطق تعرضًا للآلام لكثرة الضغط عليهم عند حمل الهواتف لساعات طويلة، لذلك ينصح بضرورة تبديل استخدام اليدين لتقليل الإنهاك على كليهما.

استخدام قلم

تطورت الأقلام الذكية في السنوات الأخيرة بشكل كبير وأصبحت وسيلة أفضل وأسهل وأكثر صحة في التعامل مع الأجهزة المحمولة بدلاً من إصبعك، لأن كثرة الضغط بإصبعك  على شاشة الهاتف تؤدي إلى فلطحته وتعرضه لتشوهات تزداد بمرور الوقت، لذلك ينصح باستخدام قلم ذكي للكتابة والتنقل على الشاشات اللمسية.

لا تتحول إلى زرافة

أغلب المستخدمين يقومون بمد رقابهم إلى الأمام للنظر إلى هواتفهم، وذلك بدلاً من رفع الهواتف أمام أعينهم، فمع الوقت يبدأ العمود الفقري المسؤول بشكل رئيسي عن حمل رقبتك في الانحناء، نظرًا لأنك تقوم بمد رقبتك إلى وضع مغاير لطبيعتها فيزداد الثقل على العمود الفقري فينحني، وتتحول إلى رقبة الزرافة، لذا حاول أن ترفع الهاتف أمام عينيك بحيث يكون على نفس مستوى كتفيك.

قلل إضاءة الشاشة

العين تعتبر من ضمن أكثر أعضاء جسمك التي يتم إرهاقها أمام الشاشة المضيئة الصغيرة، وتتعرض لكمية كبيرة من أشعتها طوال فترة استخدامها، لذلك يفضل أن يتم تقليل مستوى إضاءتها بحيث لا يتم إرهاق العين بشكل مبالغ فيه، وخاصة في ظروف الإضاءة الضعيفة أو المنعدمة، لأن تركيز العين يكون بالكامل منصب على الشاشة، والتي تحمل كمًا كبيرًا من الأشعة الزرقاء المماثلة لتلك القادمة من الشمس والتي تنبه الجسم إلى أنه يعيش في وقت النهار ما يوقظ الجسم بشكل كبير ويصيب المستخدم بالأرق.

خذ قسطًا من الراحة

الحصول على قسط من الراحة من استخدام الأجهزة الذكية، سيريحك كثيرا ويجعلك تعود للحياة الطبيعية، وسيساهم في استرخاء أعصابك ويساعدك على التركيز بشكل عام.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.

 

 

8269
مغامرة تحطم الأرقام القياسية وهي تحلق في السماء بأسنانها " صور "
    أنجزت المغامرة الأمريكية، إرينديرا واليندا، مهمتها الأكثر خطورة حتى الآن حيث تدلت من طائرة هليكوبتر فوق شلالات نياغرا مستخدمة أسنانها وحلقة "hoola hoop" فقط.
8268
البحر الأسود يغير لونه!
    افادت قناة "Fox News" الأمريكية بأن علماء من وكالة ناسا الفضائية اكتشفوا تغيرا في لون البحر الأسود.
8266
بالصور: شركة زراعية صينية تنتج فاكهة بأشكال غير تقليدية
    قامت شركة صينية مختصة بالأعمال الزراعية بتطوير طريقة مبتكرة لإنتاج فاكهة بأشكال غير تقليدية باستخدام قوالب مختلفة الأشكال.
8256
معرض في نيويورك لتغريدات ترامب
    تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضًا خاصًا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009 وحتى اليوم.
8247
تصريحات شيخ الأزهر عن الزواج العرفي والحجاب تثير الجدل على مواقع التواصل
    قال شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، إن النقاب ليس فرضًا ولا سنة، ولكنه ليس مكروهًا أو ممنوعًا، معلقًا :”هو أمر مباح ومن لا ترتدي النقاب لا شيء عليها، ومن ترتديه لا يمكن أن أقول أنه أمر شرعي يتثاب عليه، هو أمر في دائرة المباح”.