Loading...
تناول الجبن صحي لجسمك أكثر مما تعتقد.. لهذه الأسباب
اكد علماء أن تناول الجبن جيد بالنسبة للإنسان، رغم كل التحذيرات التي تشير إلى أنه يحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون والكوليسترول.






اكد علماء أن تناول الجبن جيد بالنسبة للإنسان، رغم كل التحذيرات التي تشير إلى أنه يحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون والكوليسترول.

إلا أن دراسة قامت بها جامعة كوبنهاغن، نشرتها في مجلة جمعية القلب الأمريكية، وجدت أن تناول الجبن بشكل معتدل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض فرص الإصابة بأمراض القلب، وتجعلك تعيش لفترة أطول.

وكتب الباحثون في دراستهم تحت مسمى "المفارقة الفرنسية"، أن الناس في فرنسا لديهم مستويات منخفضة من أمراض القلب، على الرغم من أنها تضم أعلى نسب المستهلكين للجبن في العالم.

ووجدت الدراسة، أن الجبن وجبة خفيفة تحوي نسبا عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين B-12.

من جهتها، نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن الطبيبة أخصائية التغذية طنجة كونجرسليف ثورنينغ، قولها إن احتواء الجبنة على مستويات عالية من الصوديوم قد لا تكون مشكلة كما جرى الاعتقاد عادة، إذ وجدت الدراسة أنه ليس هناك رابط بينها وبين ارتفاع ضغط الدم.

ونقلت عن رئيس التغذية وممارسة الرياضة في جامعة كوبنهاغن، البروفيسور أرني أستروب، قوله: "هناك الكثير من السحر في المصفوفة الغذائية للجبن، فمكوناته أكثر أهمية بكثير من الدهون المشبعة والصوديوم".

واشار إلى أن الكالسيوم في الجبن يلعب دورا وقائيا، من خلال ربط بعض الأحماض الدهنية في الجبن، بحيث لا يمكن هضمها.
Loading...
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟
10160
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!
    تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.