لأول مرة.. مدرسة أمريكية تقدم “حجابًا رياضيًّا” لطالباتها المسلمات‎
تعهدت مدرسة حكومية في مدينة بورتلاند، جنوب ولاية مين الأمريكية، بتوفير أغطية رأس لطالباتها المسلمات الممارسات للألعاب الرياضية المختلفة، لتعزيز اندماجهن في ذلك القطاع.






تعهدت مدرسة حكومية في مدينة بورتلاند، جنوب ولاية مين الأمريكية، بتوفير أغطية رأس لطالباتها المسلمات الممارسات للألعاب الرياضية المختلفة، لتعزيز اندماجهن في ذلك القطاع.

وتمكنت مدربتا لعبة التنس (غير مسلمتين) في مدرسة ديرينغ الثانوية، ببورتلاند، من توفير 800 دولار عبر حملة تبرعات إلكترونية، لشراء الخِمارات اللازمة لطالبات المدرسة المحجبات، والراغبات في ممارسة الألعاب الرياضية مع الالتزام بتعاليم دينهن.

واعتمدت المدربتان على جمع التبرعات لتفادي الانتقادات حال الاستعانة بعائدات الضرائب التي تُقدم للمدرسة، في شراء منتجات تعكس توجهات دينية، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

وقالت عدد من الطالبات المسلمات في ديرينغ، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنهن “يشعرن بالامتنان للدعم الذي تقدمه لهن المدرسة، في الوقت الذي يدفع فيه الرئيس دونالد ترامب، بفرض حظر سفر على مواطني عدد من الدول الإسلامية”.

ومن جهته، قال المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إبراهيم هوبر، إن ديرينغ، تعتبر أول مدرسة في الولايات المتحدة تتكفل بتوفير خمار رياضي للطالبات المسلمات اللاتي يمارسن ألعابًا رياضية مختلفة”.

وتعد هذه الخطوة جزءًا من اتجاه عالمي يسعى لمساعدة النساء المسلمات على إيجاد سبل لممارسة الرياضة، مع الاحتفاظ بارتداء الحجاب.

وفي السياق، رفع الاتحاد الدولي لكرة السلة في مايو/ آيار الماضي، الحظر المفروض على ارتداء اللاعبات غطاء الرأس أثناء المشاركة في المباريات الدولية، بعدما سمحت المنظمة الدولية لكرة القدم (فيفا) في 2014، بارتداء اللاعبين واللاعبات لأغطية الرأس خلال المباريات كالعمامة والحجاب.

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جينيرو 2016، مشاركة أول أمريكية مسلمة محجبة، وهي لاعبة مبارزة الشيش ابتهاج محمد، التي أضافت ميدالية برونزية لسجل ميداليات الوفد الأمريكي خلال تلك الدورة الرياضية.

ووفقًا لمركز أبحاث “بيو”، يضم المجتمع الأمريكي أكثر من 610 آلاف فتاة مسلمة تحت عمر العشرين.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.

 

 

8269
مغامرة تحطم الأرقام القياسية وهي تحلق في السماء بأسنانها " صور "
    أنجزت المغامرة الأمريكية، إرينديرا واليندا، مهمتها الأكثر خطورة حتى الآن حيث تدلت من طائرة هليكوبتر فوق شلالات نياغرا مستخدمة أسنانها وحلقة "hoola hoop" فقط.
8268
البحر الأسود يغير لونه!
    افادت قناة "Fox News" الأمريكية بأن علماء من وكالة ناسا الفضائية اكتشفوا تغيرا في لون البحر الأسود.
8266
بالصور: شركة زراعية صينية تنتج فاكهة بأشكال غير تقليدية
    قامت شركة صينية مختصة بالأعمال الزراعية بتطوير طريقة مبتكرة لإنتاج فاكهة بأشكال غير تقليدية باستخدام قوالب مختلفة الأشكال.
8256
معرض في نيويورك لتغريدات ترامب
    تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضًا خاصًا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009 وحتى اليوم.
8247
تصريحات شيخ الأزهر عن الزواج العرفي والحجاب تثير الجدل على مواقع التواصل
    قال شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، إن النقاب ليس فرضًا ولا سنة، ولكنه ليس مكروهًا أو ممنوعًا، معلقًا :”هو أمر مباح ومن لا ترتدي النقاب لا شيء عليها، ومن ترتديه لا يمكن أن أقول أنه أمر شرعي يتثاب عليه، هو أمر في دائرة المباح”.