Loading...
أندي موراي يتأهل للدور قبل النهائي على حساب نيشيكوري
تعافى البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا من بداية بطيئة ليتأهل للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الخامسة بعدما تغلب على الياباني كي نيشيكوري 2-6 و6-1 و7-6 و6-1.




تعافى البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا من بداية بطيئة ليتأهل للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الخامسة بعدما تغلب على الياباني كي نيشيكوري 2-6 و6-1 و7-6 و6-1.

وخسر موراي إرساله مرتين في المجموعة الأولى ليعيد إلى الأذهان الأداء المتواضع الذي كان يقدمه هذا الموسم ولكنه استعاد مستواه ليتغلب على المصنف الثامن في البطولة.

ولم يتمكن نيشيكوري، الذي تغلب على موراي في دور الثمانية ببطولة أميركا المفتوحة العام الماضي، من الحفاظ على مستواه ورغم أنه دفع بالمجموعة الثالثة إلى شوط فاصل فإنه خسره 7-صفر.

وتعافى موراي، وصيف بطل العام الماضي، من كسر للإرسال في بداية المجموعة الرابعة وفاز بستة أشواط متتالية ليضرب موعدا مع ستانيسلاس فافرينكا في تكرار لمواجهة الدور قبل النهائي العام الماضي عندما فاز المصنف الأول على اللاعب السويسري.

وخاض اللاعب البالغ عمره 30 عاما البطولة والشكوك تحوم حول مستواه بعد أداء متواضع على الملاعب الرملية ولكن تحت أنظار المدرب إيفان ليندل استعاد تألقه في الوقت المناسب.

ورغم ذلك فإنه ربما يحتاج لتقديم مستو مختلف أمام فافرينكا البطل السابق الذي سحق الكرواتي مارين شيليتش 6-3 و6-3 و6-1.

ولم تبد لغة جسد نيشيكوري، الذي لم يسبق له التأهل للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة، مبشرة بعد ذلك ومضى موراي للدور قبل النهائي ببطولة كبرى للمرة 21.
Loading...
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟
10160
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!
    تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.