دراسة : إنجاب الإناث يطيل عمر الأب
كشفت دراسة بريطانية أن إنجاب الإناث لا يضيف فقط "جمالاً" لحياة الأب، ولكن أيضاً يمثل دفعة لمسيرته المهنية ويطيل من عمره ويجعله زوجاً أفضل.





كشفت دراسة بريطانية أن إنجاب الإناث لا يضيف فقط "جمالاً" لحياة الأب، ولكن أيضاً يمثل دفعة لمسيرته المهنية ويطيل من عمره ويجعله زوجاً أفضل.

ويشار إلى أن إنجاب طفل أو طفلة يعيد تشكيل مخ الأب، ويعمل على خفض مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري لديه وارتفاع في هرمون أوكسايتوسين الأنثوي.

وقالت الدراسة التي أجراتها كلية هارفرد للأعمال إن شعور الأب بالدفء والرقة لدى حمله رضيعه يزداد عندما تكون أنثى.

وكان تم إعطاء أكثر من 50 والد أجهزة تسجيل رقمية لرصد انفعالاتهم مع أطفالهم الذكور والإناث.

وبعد دراسة الانفعالات، خلصت الدراسة إلى أن الآباء الذين أنجبوا إناثاً يمضون وقتاً أطول بنسبة 60% مع بناتهم مقارنة بأولادهم.

وقال الطبيب فيليب هودسو "الأب كذكر عليه أن يتعلم نمطاً مختلفاً عند إنجاب فتاة. الفتيات يثرن أموراً مختلفة في الرجل".

وأضاف " الأب ربما يخوض صراعات بدنية مع أطفاله الذكور، ولكنه يتعبين عليه أن يتعلم التفاوض مع الأطفال الإناث".

وأشارت الدراسة إلى أن الآباء يعيشون فترة أطول في حال إنجاب إناث.

وبحسب الدراسة التي نشرت في الجريدة الأمريكية لعلم الأحياء البشرية، فإن متوسط عمر الرجل يزيد بواقع ستة أشهر مقابل كل أنثى ينجبها، في حين أن إنجاب الذكور لا يغير شيئاً.

وربما يرجع ذلك إلى كون الفتيات يكن أكثر رعاية للوالدين عند تقدمهما في السن مقارنة بالذكور.

مع ذلك، فإن الأمهات يفقدن سبعة أشهر من أعمارهن مقابل إنجاب ذكر أو أنثى، وذلك بسبب تأثير التعب البدني عليهن.

وأشارت الدراسة إلى أن الآباء الذين لديهم أطفال ذكور ربما يقومون بتخفيض أجور الموظفين، في حين أن الآباء الذين لديهم أطفال أناث لا يلجأون لذلك.

وأرجعت الدراسة ذلك إلى أن الآباء الذين لديهم أطفال أناث يتبنون اتجاهاً أكثر اهتماماً تجاه الآخرين.

وأوضحت الدراسة أن الآباء الذين لديهم أطفالا أناثاً يحاولون تغيير العالم للأفضل.

واستشهدت الدراسة بأمثلة على ذلك بمؤسس موقع فيس بوك مارك زوكربيرغ، الذي أعلن عن خططه للتبرع بـ 34 مليار دولار لمنظمة جديدة تعمل على تعزيز حقوق المساواة وتحسين التعليم، وذلك بعد إنجابه طفلته ماكسيما في ديسمبر (كانون أول) .2015

كما أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس قرر تأسيس منظمة بيل و ميليندا جيتس، وذلك بعد أربعة أعوام من إنجابه طفلته الأولى جينفر في .1996
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.