Loading...
الشعر على الأذن علامة تحذيرية من خطر محدق.. ما هو؟
قد لا تصدقون الأمر للوهلة الأولى لكن العلماء مؤخراً وجدوا رابط قوي بين وجود الشعر على الأذن وبين حدوث الأزمات القلبية.




قد لا تصدقون الأمر للوهلة الأولى لكن العلماء مؤخراً وجدوا رابط قوي بين وجود الشعر على الأذن وبين حدوث الأزمات القلبية.

وتعود أصول الدراسة إلى 1973 عندما نشرت الصحيفة البريطانية الطبية دراسة للدكتور ساندرز فرانك وفريقه الذي شخصوا حالة تجعد قطر شحمة الأذن وسموها بـ"علامة فرانك" والتي هي مؤشر لمرض الشريان التاجي، والتي تحدث نتيجة تراكم الترسبات داخل الشرايين، والتي تقيد تدفق الدم الطبيعي.

وكانت دراسة عام 1973 هي نقطة البداية للعلماء. وفي عام 1984، قام مجموعة من أطباء نيويورك بنشر دراسة في الصحيفة البريطانية الطبية، وفيها عرضوا النظرية ذاتها -شعر الأذن يرتبط بشكل قوي بمرض الشريان التاجي- وهذه الدراسة تضمنت 43 رجلاً و20 امرأة، وكانت النتيجة أن 90% من المشاركين الذين يعانون من تجعد قطر شحمة الأذن ووجود شعر الأذن عانوا من مشلكة فشل القلب.

ووفقا للعلماء، بمن فيهم ريتشارد فاغنر من كلية الطب في جامعة بوسطن، كان التعرض للاندروجين لفترة طويلة -الذي هو من أهم هرونات الذمورة بجانب التستوستيرون- هو ما أدى إلى تشكيل جلطة في الشرايين نتيجة الإنتاج الزائد من خلايا الدم الحمراء.
Loading...
10215
الرياضيون "الشُقر" أكثر عرضة لأمراض القلب من "السُمر"
    أظهرت دراسة طبية حديثة، أن الرجال البيض الذين يمارسون الرياضة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال أصحاب البشرة السوداء.
10211
سيوف النبي محمد التسع .. كيف تبدو وأين هي الآن؟
    مقتنيات النبي محمد لها أهميتها الكبرى عند المسلمين فهي ما كان يملكه ويستخدمه.وفكرة أن هكذا مقتنيات كانت تعود لشخصية لها مكانتها الخاصة جداً في قلوب المسلمين ناهيك عن فكرة أنه لمسها واستخدمها يوماً تجعل مجرد النظر اليها ولو عن طريق الصور تجربة مثيرة وروحانية.
10204
توقعات الأبراج ليوم الأحد
    “وطني برس” : توقعات الأبراج ليوم الأحد “22 / 10 / 2017” :