تناول الكرز يضمن حصولك على ليلة نوم هانئة
كشف خبراء بريطانيون أن فاكهة الكرز تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لليلة نوم مريحة، نظرا لاحتواء عصيرها على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم أنماط النوم.




كشف خبراء بريطانيون أن فاكهة الكرز تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لليلة نوم مريحة، نظرا لاحتواء عصيرها على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم أنماط النوم.

يأتي هذا الاكتشاف في أعقاب اعتراف الملايين من البريطانيين بأنهم يتناولون الكثير من الطعام قبل النوم، وفق صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

وأظهرت الدراسة، التي أجريت على ألفي شخص، أن ثلاثة أرباعهم يأكلون قبل النوم مباشرة، وأن 58 % من الأشخاص يتناولون مقبلات قبل النوم، ما يسبب لهم الأرق..

وتشمل معظم المقبلات المعروفة الشوكولاتة، والرقائق الهشة، والبسكويت والخبز المحمص بالزبدة.

وأكد الخبراء أن اختيار الطعام المناسب، مثل الكرز، يضمن الحصول على ليلة نوم هانئة.

ونقلت الصحيفة عن خبيرة التغذية البريطانية، أنيتا بين قولها إن “تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤثر سلبا على أنماط النوم، وكلما كان الطعام غير صحي، كلما ساءت ليلة النوم”.

وأثبتت الدراسة أن الكافيين الموجود في القهوة والشاي والكولا ومشروبات الطاقة يمكن أن يسهم في قلة وقلق النوم حتى الأرق، ولذلك يفضل عدم شربه بعد الساعة 2 مساءً لأنه منبه قوي ويستغرق الجسم 6 ساعات للتخلص من تأثير كوب واحد من القهوة.

ووجد الباحثون أن شرب عصير الكرز بعد الاستيقاظ بـ30 دقيقة وقبل وجبة العشاء بـ 30 دقيقة يعزز مدة النوم بنسبة 84 دقيقة ويحسن نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

وبحسب الدراسة، تشمل الأطعمة التي تسببت بشعور غير مريح وانتفاخ البطن الكعك، والسجق، والخبز المحمص، فيماظل البعض متيقظين ومنتبهين عندما تناولوا الشوكولاتة والآيس كريم.

وقال نيك ليتلهال، وهو مدرب لياقة بريطاني معروف إن “سوء نوعية النوم يؤثر على أداء القلب والأوعية الدموية، والأيض، ومستويات المعلومات التي يستطيع المخ معالجتها والاستجابة العاطفية للمهام المطلوبة، وهذا بدوره يؤثر سلباً على أدائك سواء كان ذلك أثناء الرياضة أو العمل أو اللعب. والكرز الطازج يعد إضافة طبيعية كبيرة لأي نظام غذائي لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللازم لانتعاش الجسم كل يوم”.

وفيما يلي أكثر 10 وجبات شائع تناولها ليلاً قبل النوم، وفق الدراسة:

1- الشوكولاتة.

2- الرقائق.

3- البسكويت.

4- الجبن.

5- المكسرات.

6- وعاء من الحبوب.

7- الآيس كريم.

8- الكعك.

9- الزبادي.

10- الخبز المحمص.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.

 

 

8269
مغامرة تحطم الأرقام القياسية وهي تحلق في السماء بأسنانها " صور "
    أنجزت المغامرة الأمريكية، إرينديرا واليندا، مهمتها الأكثر خطورة حتى الآن حيث تدلت من طائرة هليكوبتر فوق شلالات نياغرا مستخدمة أسنانها وحلقة "hoola hoop" فقط.
8268
البحر الأسود يغير لونه!
    افادت قناة "Fox News" الأمريكية بأن علماء من وكالة ناسا الفضائية اكتشفوا تغيرا في لون البحر الأسود.
8266
بالصور: شركة زراعية صينية تنتج فاكهة بأشكال غير تقليدية
    قامت شركة صينية مختصة بالأعمال الزراعية بتطوير طريقة مبتكرة لإنتاج فاكهة بأشكال غير تقليدية باستخدام قوالب مختلفة الأشكال.
8256
معرض في نيويورك لتغريدات ترامب
    تستضيف مدينة نيويورك خلال نهاية هذا الأسبوع معرضًا خاصًا بتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ فتح حسابه في تويتر سنة 2009 وحتى اليوم.
8247
تصريحات شيخ الأزهر عن الزواج العرفي والحجاب تثير الجدل على مواقع التواصل
    قال شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، إن النقاب ليس فرضًا ولا سنة، ولكنه ليس مكروهًا أو ممنوعًا، معلقًا :”هو أمر مباح ومن لا ترتدي النقاب لا شيء عليها، ومن ترتديه لا يمكن أن أقول أنه أمر شرعي يتثاب عليه، هو أمر في دائرة المباح”.