شاهد مسلسلات تركية
Loading...
تناول الكرز يضمن حصولك على ليلة نوم هانئة
كشف خبراء بريطانيون أن فاكهة الكرز تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لليلة نوم مريحة، نظرا لاحتواء عصيرها على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم أنماط النوم.




كشف خبراء بريطانيون أن فاكهة الكرز تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لليلة نوم مريحة، نظرا لاحتواء عصيرها على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم أنماط النوم.

يأتي هذا الاكتشاف في أعقاب اعتراف الملايين من البريطانيين بأنهم يتناولون الكثير من الطعام قبل النوم، وفق صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

وأظهرت الدراسة، التي أجريت على ألفي شخص، أن ثلاثة أرباعهم يأكلون قبل النوم مباشرة، وأن 58 % من الأشخاص يتناولون مقبلات قبل النوم، ما يسبب لهم الأرق..

وتشمل معظم المقبلات المعروفة الشوكولاتة، والرقائق الهشة، والبسكويت والخبز المحمص بالزبدة.

وأكد الخبراء أن اختيار الطعام المناسب، مثل الكرز، يضمن الحصول على ليلة نوم هانئة.

ونقلت الصحيفة عن خبيرة التغذية البريطانية، أنيتا بين قولها إن “تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤثر سلبا على أنماط النوم، وكلما كان الطعام غير صحي، كلما ساءت ليلة النوم”.

وأثبتت الدراسة أن الكافيين الموجود في القهوة والشاي والكولا ومشروبات الطاقة يمكن أن يسهم في قلة وقلق النوم حتى الأرق، ولذلك يفضل عدم شربه بعد الساعة 2 مساءً لأنه منبه قوي ويستغرق الجسم 6 ساعات للتخلص من تأثير كوب واحد من القهوة.

ووجد الباحثون أن شرب عصير الكرز بعد الاستيقاظ بـ30 دقيقة وقبل وجبة العشاء بـ 30 دقيقة يعزز مدة النوم بنسبة 84 دقيقة ويحسن نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

وبحسب الدراسة، تشمل الأطعمة التي تسببت بشعور غير مريح وانتفاخ البطن الكعك، والسجق، والخبز المحمص، فيماظل البعض متيقظين ومنتبهين عندما تناولوا الشوكولاتة والآيس كريم.

وقال نيك ليتلهال، وهو مدرب لياقة بريطاني معروف إن “سوء نوعية النوم يؤثر على أداء القلب والأوعية الدموية، والأيض، ومستويات المعلومات التي يستطيع المخ معالجتها والاستجابة العاطفية للمهام المطلوبة، وهذا بدوره يؤثر سلباً على أدائك سواء كان ذلك أثناء الرياضة أو العمل أو اللعب. والكرز الطازج يعد إضافة طبيعية كبيرة لأي نظام غذائي لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللازم لانتعاش الجسم كل يوم”.

وفيما يلي أكثر 10 وجبات شائع تناولها ليلاً قبل النوم، وفق الدراسة:

1- الشوكولاتة.

2- الرقائق.

3- البسكويت.

4- الجبن.

5- المكسرات.

6- وعاء من الحبوب.

7- الآيس كريم.

8- الكعك.

9- الزبادي.

10- الخبز المحمص.
9617
بالفيديو : هكذا ورطت الإباحية مايا خليفة سعودييْن صوّراها في “شيلة”
    فوجئ محبو الشيلات في السعودية بتداول مستخدمي “تويتر” تصميمًا دعائيًا لشيلة جديدة يحمل صورة ممثلة الأفلام الجنسية المعتزلة اللبنانية مايا خليفة.
9602
بعد 10 سنوات... كيف أصبحت صاحبة لقب "أجمل طفلة في العالم"؟
    من منا لا يذكر الطفلة الفرنسية صاحبة لقب "أجمل طفلة في العالم"، التي سحرت الناس بجمالها الأخاذ عندما كانت في السادسة من عمرها؟
9591
أخيرا.. التوصل لحقيقة "مخلوق البحر الغامض"
    بعد أيام من اكتشاف جثة كائن بحري غامض على شاطئ في تكساس، بعد الإعصار "هارفي" الذي ضرب الولاية مؤخرا، توصل عالم أحياء إلى نوع المخلوق الغريب، ذي الجسم الانسيابي والأسنان الكبيرة.