علاج غير تقليدي يشفي مريضًا بسرطان أمعاء
كشف مريض كان مصابًا بسرطان أمعاء غير قابل للجراحة أن مرضه قد اختفى الآن تمامًا بعد سفره إلى الخارج للخضوع للعلاج بالبروتون بيم.




كشف مريض كان مصابًا بسرطان أمعاء غير قابل للجراحة أن مرضه قد اختفى الآن تمامًا بعد سفره إلى الخارج للخضوع للعلاج بالبروتون بيم.

وأصيب طبيب الأسنان السابق إريك داي ذو الـ79عامًا من أندوفر بسرطان الأمعاء أول مرة في العام 2012، والذي كان يمكن علاجه بالجراحة والعلاج الكيميائي في ذلك الوقت.

ولكن في أغسطس/آب من العام الماضي، تلقى إريك الأخبار المدمرة بأنه أصيب بورم ثانوي بحجم برتقالة صغيرة في المنطقة القطنية الأمامية من عموده الفقري.

وبسبب الخطورة الشديدة لتضرر الأعضاء المجاورة، لم تكن الجراحة والعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي التقليدي ضمن خيارات العلاج وكان الخيار الوحيد المتاح له في بريطانيا هو علاج ملطف لتخفيف آلامه المستمرة.

ولكن إريك رفض تقبل حقيقة عدم وجود علاج، وبدلًا من ذلك بدأ البحث عن بدائل حتى وصل إلى مركز العلاج بالبروتون في براغ بجمهورية التشيك.

وبعد الفحوصات الأخيرة، يقول إريك إنه شعر بالسعادة لشفائه وإنه لا يشعر بأي آلام حاليًا.

كما قال إنه يأمل أن تشجع قصته الأطباء على صب المزيد من الاهتمام على العلاج بالبروتون الإشعاعي.

والعلاج بالبروتون عادة ما يشمل مرضى سرطان الأطفال، حيث يعمل عن طريق تسريع البروتونات حتى تصل إلى نصف سرعة الضوء قبل استهداف الخلايا السرطانية.

الدقة الفائقة

على عكس العلاج الإشعاعي التقليدي باستخدام الأشعة السينية، يستهدف علاج البروتون المنطقة المصابة بالضبط، كما يحافظ على الأنسجة السليمة أمام الورم ويمنع تضرر الأنسجة الموجودة خلفه.

وفي براغ تردد إريك على المستشفى للخضوع لـ 24 جلسًة من العلاج بالبروتون كل صباح.

وقال إريك: “كانت العملية غير مؤلمة وتستغرق بضع دقائق في كل مرة، ما منحني الفرصة لاستكشاف مدينة براغ الجميلة لبقية اليوم”.

ولم تكن الآثار الجانبية لهذا العلاج سلبية على الإطلاق، حيث كانت هناك مشاكل بسيطة بالجهاز الهضمي وبعض الشعور بالتعب بعد العلاج، ولكن هذه الأعراض اختفت بعد انتهاء الجلسات.

وقال الدكتور جيري كوبيس، المدير الطبي في مركز العلاج بالبروتون في براغ: إن العلاج بالبروتون الإشعاعي فعال في استهداف الأورام التي يصعب الوصول إليها.

وأضاف كوبيس: “إنه فعال للغاية في علاج الأورام في المناطق الحساسة للغاية من الجسم، وقد ثبت أيضًا أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان ثانوي بنسبة أكثر من النصف مقارنًة بالعلاج الإشعاعي التقليدي”.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.

 

 

8269
مغامرة تحطم الأرقام القياسية وهي تحلق في السماء بأسنانها " صور "
    أنجزت المغامرة الأمريكية، إرينديرا واليندا، مهمتها الأكثر خطورة حتى الآن حيث تدلت من طائرة هليكوبتر فوق شلالات نياغرا مستخدمة أسنانها وحلقة "hoola hoop" فقط.