Loading...
هجوما طهران.. داعش يتبنى والاستخبارات تتحدث عن "عملية ثالثة"
تبنى تنظيم داعش المتشدد الهجومين الذين استهدفا، صباح الأربعاء، مقر البرلمان الإيراني وسط العاصمة الإيرانية طهران، وقبر الخميني.





تبنى تنظيم داعش المتشدد الهجومين الذين استهدفا، صباح الأربعاء، مقر البرلمان الإيراني وسط العاصمة الإيرانية طهران، وقبر الخميني.

وقال بيان نشرته حسابات متشددة إن مسلحين ينتمون إلى داعش هاجموا "ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران".

وكان التلفزيون الحكومي الإيراني نقل عن وزارة الاستخبارات قولها إن جماعات "إرهابية" نفذت الهجومين الذين أسفرا عن سقوط قتلى.

وأضافت نقلا عن الوزارة "هاجمت جماعتان إرهابيتان صباح اليوم البرلمان ومرقد الإمام الخميني... ألقي القبض على أعضاء جماعة ثالثة قبل أن يتمكنوا من شن أي هجوم".

وقتل 7 أشخاص بعد أن هاجم مسلحون البرلمان الإيراني، وسط أنباء نشرتها وكالات أنباء إيرانية عن إقدام أحد المهاجمين على تفجير نفسه.

وعلى بعد 20 كلم جنوبي طهران، قتل 3 أشخاص بعد أن فتح مسلحون النار عند ضريح الخميني، ليفجر عقب ذلك مهاجمان نفسيهما.
Loading...
10172
الأشخاص المتوفون يدركون أنهم ميتون
    خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص المتوفين يدركون أنهم ميتون، لأن وعيهم يستمر في العمل بعد توقف الجسم عن إظهار علامات الحياة.
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟