هل يمكن أن تتنبأ الأجهزة الطبية في المستقبل بموعد وفاتك؟
كشفت دراسة جديدة أن الأجهزة الطبية في المستقبل ستكون قادرة على التنبؤ بموعد وفاة الإنسان، من خلال تحليل الصور للأجهزة الخاصة بالشخص.




كشفت دراسة جديدة أن الأجهزة الطبية في المستقبل ستكون قادرة على التنبؤ بموعد وفاة الإنسان، من خلال تحليل الصور للأجهزة الخاصة بالشخص.

وطور الباحثون نظامًا ذكيًا اصطناعيًا يمكن أن يخبر المرضى الذين سيموتون على نحو دقيق مثل المتخصصين المدربين، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وهذه هي الدراسة الأولى من نوعها التي تستخدم الصور الطبية والذكاء الاصطناعي لإظهار كيف يمكن للآلة التقاط بعض الأشياء التي لا يمكن للأطباء ملاحظتها.

ويمكن أن تؤدي النتائج إلى الكشف المبكر عن مجموعة كبيرة من الأمراض الخطيرة ومعالجتها.

واعتمد العلماء من جامعة أديلايد على 48 مريضًا تقل أعمارهم عن 60 عامًا، لتحليل التصوير الطبي لصدور المرضى، وقد استطاع هذا التحليل القائم على الحاسوب التنبؤ بالمرضى الذين سيموتون في غضون خمس سنوات، بدقة تبلغ 69%.

إلا أن الباحثين ليسوا متأكدين بالضبط ما الذي تراه وتفحصه أجهزة الكمبيوتر في الأشعة المقطعية، ولكن من خلال تحليل كميات كبيرة من البيانات يمكنها الكشف عن الأنماط والشذوذ بطرق لا يستطيع الأطباء فعلها.

وقال الدكتور لوك أوكدن راينر، وهو طبيب إشعاعي وطالب دكتوراه في كلية الصحة العامة بجامعة أديليد: “إن التنبؤ بمستقبل المريض مفيد، لأنه قد يساعد الأطباء على تكييف العلاجات مع الفرد”.
وعلى الرغم من أن هذه الدراسة استخدمت عينة صغيرة من المرضى، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن الكمبيوتر يتعرف على الأمراض، وهو ما يتطلب تدريبًا مكثفًا للخبراء البشريين.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.