Loading...
تنفيذاً لقرار خفض التمثيل الدبلوماسي وإغلاق مكتب الجزيرة.. الأردن يمهل السفير القطري أياما للمغادرة
طلبت السلطات الأردنية، مساء الثلاثاء، من السفير القطري المتعمد لديها مغادرة أراضي المملكة رسمياً خلال أيام، وذلك تنفيذا لقرارها القاضي بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.




طلبت السلطات الأردنية، مساء الثلاثاء، من السفير القطري المتعمد لديها مغادرة أراضي المملكة رسمياً خلال أيام، وذلك تنفيذا لقرارها القاضي بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الرسمية، إن الأردن قرر خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملك، وذلك بعد أن قطعت دول أبرزها السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات مع قطر أمس الاثنين متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية د. محمد المومني الثلاثاء “إن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها”.

وأضاف المومني في بيان نقلته “بترا”، أنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.
وأكد المومني أن الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.
Loading...
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟
10160
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!
    تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.