Loading...
“ناسا” تطلق غيومًا ملونة وتثير نظريات المؤامرة
أجلت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” خطتها لإطلاق غيوم اصطناعية زرقاء وخضراء، إلى الأحد المقبل، وسط تأكيدات بأن هذه الخطوة المثيرة للجدل  لن تشكل أي خطر على البشرية.




أجلت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” خطتها لإطلاق غيوم اصطناعية زرقاء وخضراء، إلى الأحد المقبل، وسط تأكيدات بأن هذه الخطوة المثيرة للجدل  لن تشكل أي خطر على البشرية.


وبحسب ما نشر في موقع “كيزمودو” فإن إجراء هذه التجربة يتطلب توفر ظروف طقس معينة تكون فيها السماء صافية في أحد المواقع المقررة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ليتمكن العلماء من تجميع المعلومات بصورة مرضية.

وكان من المفترض أن تتم التجربة هذا الأسبوع إلا أن الغيوم تسببت بتأجيلها إلى الأحد.

غيوم ملونة على ارتفاع 100 ميل

واستعدادًا لهذه التجربة وضعت وكالة الفضاء كاميرات أرضية في العديد من الأماكن المحتملة، وفي يوم الإطلاق سيحمل صاروخ  من نوع “ماليموث” عشر حاويات يتم نثر محتوياتها بعد 5 دقائق من الإطلاق، وعلى ارتفاع 100 ميل فوق الأرض، حيث يفترض أن تتشكل غيوم اصطناعية ملونة مكونة من البخار، وعندها سيقوم علماء “ناسا” بتتبع الجسيمات الظاهرة ليفهموا المزيد عن الغلاف الأيوني.

وسيكون بالإمكان مشاهدة الغيوم الملونة في الساحل الشرقي للولايات المتحدة امتدادًا من نيويورك إلى شمال كارولينا كما سيتم عرضها على البث الحي ليتمكن الجميع من المشاهدة.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا تمتلئ بنظريات المؤامرة المسماة “شيمتريل” والتي تضفي على موضوع الغيوم الملونة تفسيرات معظمها يدعو للريبة.
Loading...
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟
10160
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!
    تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.