ابتكار طائرة مروحية خاصة لشخصين قد تحل مشكلة الازدحام في المدن الكبرى
صمم الباحثون طائرة هليكوبتر كهربائية هجينة، يمكن أن تصبح وسيلة نقل هامة ومذهلة في عالم النقل الخاص.





صمم الباحثون طائرة هليكوبتر كهربائية هجينة، يمكن أن تصبح وسيلة نقل هامة ومذهلة في عالم النقل الخاص.

ويمكن للطائرة "SureFly"، أن تنقل اثنين من الركاب في رحلات مسافتها 112 كم، هذا وتبلغ تكلفتها المتوقعة، حوالي 200 ألف دولار.

وتخطط الشركة لإطلاق الطائرة في رحلات تجريبية هذا العام، كما تأمل بالبدء في الإنتاج الضخم، أواخر عام 2019.

وذكرت شركة Workhorse، ومقرها في سينسيناتي، أنها أعادت تصميم المروحية، من الألف إلى الياء، بعد 78 عاما من إطلاق النموذج الأولي في السماء.
وأطلقت الشركة بالفعل مجموعة من المركبات الكهربائية والهجينة، بما في ذلك طائرات بلا طيار، وشاحنات صغيرة. وتأمل بأن تحقق نجاحا مماثلا، مع نموذجها الفريد من مروحية النقل الشخصي.ويأمل المصممون بأن تكون الطائرة الجديدة، أكثر أمنا واستقرارا أثناء الطيران، فضلا عن كونها صديقة للبيئة، مع مساهمتها في التغلب على مشاكل الازدحام بحلول عام 2019.وتعتقد شركة Workhorse، أن طائرتها المبتكرة، ستُستخدم من قبل القطاع الزراعي وفي خدمات الطوارئ، ونقل الركاب في المدن، وغير ذلك.

وقال ستيفن بيرنز، الرئيس التنفيذي للشركة: "لقد قمنا بتصميم "SureFly"، بالاعتماد على خبرتنا في مجال النقل بالطاقة الكهربائية، ونعتقد أنها تمثل خطوة كبيرة في صناعة الطيران العالمية".

وزُودت الطائرة بمحرك احتراق الغاز، لتوليد الكهرباء وشحن البطارية، لتخزين الطاقة، كما صُمم هيكلها من ألياف الكربون، ما يجعلها خفيفة الوزن.

وتتميز طائرة "SureFly" بوجود 4 محاور، يحمل كل منها مروحتين ثابتتين، تدوران في اتجاهين متعاكسين، ما يسمح للمروحية بالوصول إلى سرعات أعلى.

الجدير بالذكر، أنه سيتم الكشف عن الطائرة رسميا، في معرض باريس الجوي يوم 19 يونيو الجاري.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.