Loading...
الأقراص المنومة تحظي بنفس خطورة تدخين علبة سجائر في اليوم !
إن كنتِ ممن يعتمدون على الأقراص المنومة لتتمكني من النوم ليلاً، فعليكِ أن تتوقفي عن ذلك في أقرب وقت، حيث أظهر بحث حديث أن تلك الأقراص تحظي ببعض المخاطر.




إن كنتِ ممن يعتمدون على الأقراص المنومة لتتمكني من النوم ليلاً، فعليكِ أن تتوقفي عن ذلك في أقرب وقت، حيث أظهر بحث حديث أن تلك الأقراص تحظي ببعض المخاطر.

وأكد الباحثون الذين أطلقوا تلك التحذيرات أن الأقراص المُصَمَّمَة لمساعدتنا على النوم تحظي بنفس خطورة تدخين علبة سجائر في اليوم. وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة إلى أنهم اكتشفوا مجموعة أدلة مثيرة للقلق بخصوص المخاطر التي تتسم بها تلك الأقراص، حيث تبين لهم أنها قد تصيب بالسرطان، نوبات الهبوط والأزمات القلبية.

ولهذا، نصح شون يانغستيدت، الباحث المهتم بمشكلات النوم لدي جامعة أريزونا، هؤلاء الأشخاص الذين يسعون للحصول على قسط كاف من النوم أثناء الليل بأن يتوقفوا عن استخدام تلك الأقراص المنومة وأن يكثروا من التمرينات الرياضية بدلاً من ذلك.

وتابع شون بقوله إن ممارسة الرياضة، ولو لفترة بسيطة، بهدف تعزيز النشاط البدني أمر يعمل على إنهاك الجسم، وهو ما يساعد بالتبعية على النوم بكل أريحية وبشكل طبيعي.
Loading...
10172
الأشخاص المتوفون يدركون أنهم ميتون
    خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص المتوفين يدركون أنهم ميتون، لأن وعيهم يستمر في العمل بعد توقف الجسم عن إظهار علامات الحياة.
10169
هل انت مصاب بمرض الأذكياء والمثقفين؟
    نسعى جميعاً إلى أن نكون أكثر سعادة. ولكن ثمّةَ سببٌ آخر لنتمنى أن نكون أكثر طمأنينة؛ فالسعادةُ هي قطعاً نتيجةٌ، بيد أنها حافزٌ أيضاً. ومن المرجح أن تكون أفضل وسيلة لنصبح أكثر إنتاجية هو أن نكون أكثر سعادة فقط، فالناس السعداء ينجزون أكثر، رغم ذلك، القول أسهل من الفعل.
10168
أكبر عشرة تحديات سيواجهها العالم بحلول عام 2050
    تتلاحق التطورات في العالم في الوقت الحالي بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وبدأت بعض التحديات تلوح في الأفق، منها التعديل الجيني، وزيادة نسبة المسنين في المجتمعات، وارتفاع مستويات مياه البحار، وغير ذلك من التحديات. فما هي تبعات هذه التحديات على مجتمعاتنا في الثلاثين عاما المقبلة؟