إيطاليا وأميركا والمكسيك الى الربع نهائي كأس العلم "الشباب"
أكملت منتخبات إيطاليا والولايات المتحدة والمكسيك، عقد الدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) في كوريا الجنوبية، بحجزها البطاقات الثلاث الأخيرة على حساب فرنسا ونيوزيلندا والسنغال على التوالي الخميس، في ختام ثمن النهائي.




أكملت منتخبات إيطاليا والولايات المتحدة والمكسيك، عقد الدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) في كوريا الجنوبية، بحجزها البطاقات الثلاث الأخيرة على حساب فرنسا ونيوزيلندا والسنغال على التوالي الخميس، في ختام ثمن النهائي.

ولحقت المنتخبات الثلاثة بالبرتغال وفنزويلا والأوروغواي وزامبيا وإنجلترا.

وتأهلت إيطاليا بفوزها على فرنسا بطلة 2013 بهدفين لريكاردو أورسوليني (27) وجوزيبي بانيكو (43) مقابل هدف لجان-كيفان أوغوستان (37 من ركلة جزاء).

وثأر المنتخب الإيطالي من نظيره الفرنسي الذي كان قد تفوق عليه في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 سنة برباعية نظيفة.

ويشكل الإقصاء نكسة لفرنسا التي كان القيمون عليها يتطلعون إلى بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، علما أن المنتخب كان أحد المرشحين للقب.

وهي المرة الأولى التي تخرج فيها فرنسا من الدور ثمن النهائي، فيما بلغ المنتخب الإيطالي ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

وتلتقي إيطاليا في الدور المقبل مع زامبيا الاثنين المقبل.

وحجزت المكسيك وصيفة النسخة الأولى في 1977 بطاقتها على السنغال رابعة نسخة 2015 بفوز قاتل تدين به الى رونالدو موريل الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 89.

واستغلت المكسيك تراجع السنغاليين إلى الدفاع بسبب النقص العددي في صفوفهم إثر طرد جويي أليون مع انتصاف الشوط الثاني لنيله الإنذار الثاني.

وتلعب الم

كسيك في ربع النهائي الاثنين المقبل مع إنجلترا.

وسحقت الولايات المتحدة منافستها نيوزيلندا بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها جوشوا سارجنت (32) وجيريمي إيبوبيسي (64) وبروكس لينون (65) وجاستن غلاد (76) وأوستون تراستي (84) ولاغوس كونغا (90).

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الولايات المتحدة الدور ربع النهائي للعرس العالمي، والسادسة في تاريخها.

وتلعب الولايات المتحدة مع فنزويلا التي تخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، الأحد المقبل في افتتاح الدور ربع النهائي. وتلتقي في اليوم ذاته البرتغال بطلة 1989 و1991 ووصيفة 2011 مع الأوروغواي وصيفة 1997 و2013
9194
العثور على كعكة عمرها 100 عام ما زالت صالحة للأكل: تعرف على السبب !!
    أعلن المستكشف البريطاني روبرت فالكون سكوت عثوره على كعكة عمرها 104 عام، ولكنها ما زالت بحالة جيدة وصالحة للأكل، حيث عثر عليها في القارة القطبية الجنوبية، مما جعلها تحتفظ بخصائصها في الطقس البارد ولا تتلف.
9188
ساعة بيج بن تدق يوم الاثنين لآخر مرة قبل توقفها عن العمل 4 سنوات للتجديد
    دق جرس بيج بن في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني يوم الاثنين للمرة الأخيرة قبل أن يتوقف عن العمل أربع سنوات لإجراء أعمال تجديد وصيانة.
9174
شركات السجائر الأمريكية تتبنى “العلاج بالنيكوتين البديل” للإقلاع عن التدخين‎
    أظهرت دراسة استقصائية أجراها أخصائيو صيدلة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن شركات التدخين الثمانية في الولايات المتحدة والتي تلاعبت بالوصفة الطبية الصادرة عام 1984، والمعروفة باسم “العلاج بالنيكوتين البديل”، تبنتها أخيراً، بعد إقرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتمادها.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.