Loading...
النفط ينخفض رغم جهود المنتجين
ظلت أسعار النفط ضعيفة اليوم الاثنين بعد أن قوضت الزيادة المستمرة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة جهود منتجي النفط أوبك للحد من معروض الخام.




ظلت أسعار النفط ضعيفة اليوم الاثنين بعد أن قوضت الزيادة المستمرة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة جهود منتجي النفط أوبك للحد من معروض الخام.

وبحلول الساعة 10:13 بتوقيت موسكو (07:13 بتوقيت غرينيتش) تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.02% إلى 52.14 دولار للبرميل.

فيما، بقيت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط دون مستوى 50 دولارا للبرميل، منخفضة بنسبة 0.02% إلى 49.79 دولار.

وكانت دول منظمة أوبك وبعض الدول المنتجة للنفط من خارج "أوبك" قد اتفقت في الأسبوع الماضي على تمديد تعهد بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الأول من 2018، ولكن هذا القرار لم يذهب إلى المدى الذي كان يأمله مستثمرون كثيرون.

وكان اتفاق مبدئي سار منذ يناير/كانون الثاني سينتهي في يونيو/حزيران من هذا العام، وعلى الرغم من التخفيضات المتواصلة لم ترتفع أسعار النفط كثيرا عن 50 دولارا للبرميل.

وسيعتمد نجاح "أوبك" كثيرا على الإنتاج في الولايات المتحدة، التي لا تشارك في التخفيضات، وارتفع الإنتاج عشرة في المئة منذ منتصف 2016 لأكثر من 9.3 مليون برميل يوميا مقتربا من مستويات إنتاج روسيا والسعودية أكبر المنتجين للنفط.
Loading...
10225
قرية نائية تخفي أفضل مطعم في العالم!
    تصدر مطعم صغير في قرية أولدستيد البريطانية قائمة أفضل المطاعم لعام 2017 التي نشرتها وكالة تريب أدفايزر المتخصصة بشؤون السياحة والسفر.
10224
المشي…تقنية جديدة لشحن الهاتف!
    يسعى الباحثون في قطاع التكنولوجيا حول العالم على إيجاد حلول لتحويل حركة البشر إلى طاقة، ومحاولة تطبيقها وتسويقها فعلياً، لتشغيل المعدات الرياضية والأجهزة الإلكترونية، إلا أن ما يعاب عليها كمية الطاقة الناتجة للشحن قليلة للغاية.
10223
هكذا تكتشف من يكذب عليك عبر واتسآب!
    يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكذب عبر محادثات واتسآب كادعاء المرض أو السفر أو العمل. وللكشف عن مدى صدق هذه الرسائل قام باحثون أميركيون بدراسة تعرف على نتائجها هنا.