الذهب يرتفع بعد تصريحات المركزي الأميركي
ارتفعت أسعار الذهب في الوقت الذي تراجع فيه الدولار وأشار محضر الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي الأميركي حذر بشأن رفع أسعار الفائدة.




ارتفعت أسعار الذهب في الوقت الذي تراجع فيه الدولار وأشار محضر الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي الأميركي حذر بشأن رفع أسعار الفائدة.

والذهب شديد التأثر بارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد تكلفة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 0.60 بالمئة إلى 1258.21 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات بالسوق الأميركي.

وأظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالمركزي الأميركي والذي عقد في أوائل مايو أيار أن صانعي السياسات اتفقوا على عدم تشديد الائتمان حتى يروا أدلة على أن التباطؤ الاقتصادي في الآونة الأخيرة كان حدثا عابرا.

وسجل الذهب مكاسب بلغت نحو 3 بالمئة منذ أن هبط إلى أدنى مستوى في حوالي شهرين عند 1213.81 دولار في التاسع من مايو أيار.

وكانت المكاسب مدفوعة في الأساس بالاضطرابات السياسية الأميركية بعد قرار الرئيس دونالد ترامب إقالة جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي مما أطلق موجة بيع في الأسهم ووضع ضغوطا على الدولار.

وانخفض الذهب في العقود الآجلة الأميركية تسليم يونيو حزيران 0.2 في المئة ليبلغ عند التسوية 1253.1 دولار للأوقية. لكنها تراجعت عن خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصعد 0.23 بالمئة إلى 1258.4 دولار.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.82 بالمئة إلى 17.17 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.87 بالمئة إلى 948.20 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة سجل المعدنان أعلى مستوياتهما منذ أواخر أبريل نيسان.

وهبط البلاديوم 0.94 بالمئة إلى 763.25 دولار للأوقية.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.