شركات سعودية وأميركية تبرم صفقات جديدة بـ22 مليار دولار

أبرمت شركات سعودية وأميركية، السبت، صفقات بقيمة بلغت 22 مليار دولار أميركي، خلال منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأميركي الذي نظم في الرياض.




أبرمت شركات سعودية وأميركية، السبت، صفقات بقيمة بلغت 22 مليار دولار أميركي، خلال منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأميركي الذي نظم في الرياض.

وشارك في المنتدى الذي حمل اسم "شراكة للأجيال" عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط والغاز من الدولتين، ويتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسعودية.

وقال المنتدى في بيان إن المسؤولين التنفيذيين في الشركات "التقوا من أجل تطوير قطاع النفط والغاز والارتقاء به ارتكازًا على الموارد والخبرات المشتركة".

وتابع "ركز المنتدى على التطلعات المشتركة التي تصب في مصلحة الجانبين ومنها توفير فرص العمل، وأمن الطاقة العالمي، وتوسيع آفاق النشاط التجاري".

وأضاف "أثمرت نتائج المنتدى عن نتائج مهمة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتزام الرئيس ترامب بتوفير فرص العمل للمواطنين الأميركيين".

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في المنتدى عن توسيع برنامج الشركة لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء"، وهو برنامج يُمثل مبادرة استراتيجية تهدف إلى مضاعفة نسبة المنتجات والخدمات المحلية المرتبطة بالطاقة.

وأوضح أن ذلك سيتم بالشراكة مع موردين أميركيين مثل و"وذرفورد" و"جاكوب" و"هانيويل" و"ماكديرموت" و"نابورس". كما أعلنت شركة "بيكر هيوز" إلتزامها بالبرنامج ونيتها توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن في وقت لاحق.

ومن المتوقع لهذه المبادرة أن توفر ما يزيد على 10 آلاف فرصة عمل مباشرة للمواطنين السعوديين وتوليد استثمارات بقيمة 19 مليار دولار.

وأشارت "أرامكو" إلى تحديث مذكرتي تفاهم، وإعداد أخرى جديدة: تشمل البدء بتصميم واختيار حفارات بحرية ضمن إطار استثمار بقيمة 7 مليارات دولار أميركي مع شركة "روان"، وذلك بهدف امتلاك وتشغيل حفارات بحرية وتوفير 2,800 فرصة عمل جديدة في المملكة.

وإلى جانب تقديم خدمات ودراسات إضافية في مجال حفارات الآبار النفطية في خطوة لتوسيع نطاق المشروع المشترك مع شركة نابورس، الذي من المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمار فيه 9 مليار دولار ويوفر أربعة إلى خمسة آلاف فرصة عمل جديدة في السعودية.

وإنشاء شراكة جديدة بين "أرامكو السعودية" و"ناشيونال أويل ويل فاركو" في المملكة، بهدف تصنيع منصات حفر بمواصفات عالية ومعدات حفر متطورة وتقديم خدمة ما بعد البيع.
8366
الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول ماكينة صرف آلي في العالم
    اكتست أول ماكينة صرف آلي في العالم باللون الذهبي احتفالا بمرور 50 عاما على بدء استخدامها.
8358
فولكسفاغن تقدم سيارة بولو من الجيل السادس
    رفع منتج السيارات الألماني الستار عن سيارة بولو من الجيل السادس.
8345
بأسعار “مناسبة”.. القراصنة الروس يعرضون شيفرات بريطانيا “النووية”للبيع على الإنترنت
    عرض قراصنة روس على الإنترنت للبيع وبأسعار زهيدة، شيفرات سرية مرتبطة بالمفاعلات النووية البريطانية بالإضافة إلى قوائم ومعلومات عن المملكة المتحدة.
8338
أكثر من 2.8 مليون مدمن مخدرات في إيران
    ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، أن عدد مدمني المخدرات في إيران زاد أكثر من الضعف في السنوات الست الأخيرة وبلغ 2,8 مليون.
8323
برلسكوني: أكثر ما يعجبني في ترامب .. زوجته ميلانيا
    قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي يصور نفسه دائما على أنه ساحر النساء، إن أكثر ما يعجبه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو زوجته ميلانيا.
8302
اكتشاف كنز نازي في غرفة سرية بالأرجنتين "صور"
    عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس.
8297
عمر هذه السيدة يثير جنون مواقع التواصل
    للوهلة الأولى تبدو التايوانية لور شو طفلة أو مراهقة في أقصى التوقعات لكنها ليست كذلك. إنها سيدة تبلغ الـ42 من عمرها.
8291
طعام مجاني في شوارع دبي في الشهر الفضيل
    تنتشر في دبي بالإمارات العربية المتحدة ثلاجات تحتوي على صنوف شتى من الأطعمة المجانية المتاحة للمارة، حتى أصبحت ظاهرة ملفتة في شهر رمضان.
8272
بالفيديو: رجل يجد زوجته عارية بأحضان رجل آخر.. ردة فعله ستصدمكم!
    

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لرجل وثق لحظات خيانة زوجته له وإكتشافها بعدما عاد إلى منزله بشكل مفاجئ ووجدها عارية بأحضان رجل آخر.