شاهد مسلسلات تركية
النفط يرتفع بعد تأييد لتمديد خفض المعروض
صعدت أسعار النفط 2 بالمئة الاثنين إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع متجاوزة مستوى 52 دولارا للبرميل بعد أن قالت السعودية وروسيا إن هناك حاجة إلى أن تستمر تخفيضات الإمدادات إلى العام القادم وهي خطوة نحو تمديد اتفاق تقوده أوبك لدعم الأسعار لفترة أطول مما كان مخططا له.




صعدت أسعار النفط 2 بالمئة الاثنين إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع متجاوزة مستوى 52 دولارا للبرميل بعد أن قالت السعودية وروسيا إن هناك حاجة إلى أن تستمر تخفيضات الإمدادات إلى العام القادم وهي خطوة نحو تمديد اتفاق تقوده أوبك لدعم الأسعار لفترة أطول مما كان مخططا له.

وقال وزيرا الطاقة في البلدين، وهما أكبر منتجي النفط في العالم، إن تخفيضات الإمدادات يجب تمديدها لتسعة أشهر حتى نهاية مارس 2018.

وذلك تمديد أطول من الفترة المنصوص عليها في الاتفاق وهي ستة أشهر وتظهر أن المعركة لخفض مجمل المعروض أكثر صعوبة مما كان متوقعا أصلا فيما يرجع بين أسباب أخرى إلى ارتفاع انتاج النفط الأميركي.

وحسب رويترز، قال الوزيران إنهما يأملان بأن ينضم منتجون آخرون إلى الخفض الذي سيكون في بادئ الأمر بنفس الأحجام المنصوص عليها في الإتفاق الأصلي.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 98 سنتا أو ما يعادل 1.9 بالمئة لتسجل عند التسوية 51.82 دولار للبرميل بعد أن قفزت أثناء الجلسة إلى 52.63 دولار وهو أعلى مستوى منذ الحادي والعشرين من أبريل.

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 1.01دولار أو 2.1 بالمئة إلى 48.85 دولار للبرميل.
وفوجيء تجار النفط باللهجة القوية للإعلان رغم أنهم ينتظرون ليروا هل ستوافق جميع الدول المشاركة في الاتفاق على الموقف السعودي-الروسي عندما تجتمع في فيينا في 25 مايو لتقرير سياسة الإنتاج.

وفي اتفاقها الأصلي وافقت دول منظمة أوبك وروسيا ومنتجون آخرون على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من2017 مع تمديد محتمل لستة أشهر وذلك في مسعى لدعم أسعار الخام.
9205
اعتداء جنسي "غريب" على فتاة في رحلة قطار
    تعرضت فتاة قاصر في بريطانيا للاعتداء الجنسي مرتين اثنتين، على متن القطار، أثناء عودتها من مهرجان "بوردماسترز" الموسيقي.
9201
أسرة سورية لاجئة في ألمانيا تسمي مولودتها أنجيلا ميركل محمد : صورة
    قال مسؤولون طبيون إن أسرة سورية لاجئة في ألمانيا أطلقت على مولودتها اسم أنجيلا ميركل محمد تعبيرا عن الامتنان لسياسة الباب المفتوح التي انتهجتها المستشارة في التعامل مع اللاجئين عام 2015.
9194
العثور على كعكة عمرها 100 عام ما زالت صالحة للأكل: تعرف على السبب !!
    أعلن المستكشف البريطاني روبرت فالكون سكوت عثوره على كعكة عمرها 104 عام، ولكنها ما زالت بحالة جيدة وصالحة للأكل، حيث عثر عليها في القارة القطبية الجنوبية، مما جعلها تحتفظ بخصائصها في الطقس البارد ولا تتلف.
9188
ساعة بيج بن تدق يوم الاثنين لآخر مرة قبل توقفها عن العمل 4 سنوات للتجديد
    دق جرس بيج بن في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني يوم الاثنين للمرة الأخيرة قبل أن يتوقف عن العمل أربع سنوات لإجراء أعمال تجديد وصيانة.
9174
شركات السجائر الأمريكية تتبنى “العلاج بالنيكوتين البديل” للإقلاع عن التدخين‎
    أظهرت دراسة استقصائية أجراها أخصائيو صيدلة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن شركات التدخين الثمانية في الولايات المتحدة والتي تلاعبت بالوصفة الطبية الصادرة عام 1984، والمعروفة باسم “العلاج بالنيكوتين البديل”، تبنتها أخيراً، بعد إقرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتمادها.
9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.