رسائل من أطفال حلب إلى "الإنسان في كل مكان"
بعثت مجموعة من الأطفال داخل الأحياء المحاصرة لمدينة حلب، رسائل بخط أيديهم توضح الوضع المأساوي الذي يعيشونه تحت وابل القنابل والصواريخ التي تدك أحياءهم يوميا.



بعثت مجموعة من الأطفال داخل الأحياء المحاصرة لمدينة حلب، رسائل بخط أيديهم توضح الوضع المأساوي الذي يعيشونه تحت وابل القنابل والصواريخ التي تدك أحياءهم يوميا.

وانتشرت الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث وجهها الأطفال إلى "الإنسان في كل مكان"، ليعبروا فيها عما يشعرون به بعد حصار ممتد لأكثر من 100 يوم في الجزء الشرقي من المدينة.

وكتبت طفلة:"أنا ألمى من مدينة حلب المحاصرة.. صمتكم يقتلنا"، بينما كتب الطفل زكريا: " عمري 10 سنين.. داعش قتلت بابا وبشار حاصرنا – أكره الطيارات والصواريخ."

أما وسام الذي يبلغ من العمر 12 سنة فقد أشار إلى الدمار الذي لحق بمدينته والإصابة التي ألمت به متهما الرئيس بشار الأسد وروسيا بتدمير المدينة، وقائلا "  أحب حلب ولن أخرج منها، أوقفوا قتلنا وفكوا الحصار عنا .. أكتب بيدي اليسار لأن يدي اليمين مصابة، أحب الرسم لكن ليس عندي ألوان".

وعبرت أيلا عن خوفها من صوت القصف قائلة: "أستيقظ كل ليلة عدة مرات برعب من القصف الروسي المخيف، أريد أن أعيش بأمان، أوقفوا قصف حلب، أريد أن أعود إلى مدرستي، اشتقت لرفاقي ومعلمتي".

وكتب أحمد (8 سنوات) :"فكوا الحصار عنا، أريد أن ألعب في الملعب، الطيارة تقصفنا، أكره الحصار".

ويعيش أطفال حلب حالة مأساوية نتيجة الحصار الذي فرضته القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها على المدينة منذ سبتمبر الماضي، كما تتعرض المدينة لقصف مستمر بغارات روسية وسورية منذ أسابيع خلف مئات القتلى بينهم أطفال.

واعتبرالمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أن ما يجري في شرق حلب ينتهك بوضوح المعايير الأساسية لحقوق الإنسان، قائلا إن "الأطفال الصغار في حلب جالسون بكل بساطة يترقبون الموت".

كما طالب المدير الإقليمي لليونيسيف بالشرق الأوسط غيرت كابيليري بوقف فوري للعنف في حلب لإنقاذ أطفالها الذين يعيشون رعبا يوميا جراء القصف.


9144
زوكربيرغ في إجازة أبوة
    قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، الجمعة، إنه سيحصل على إجازة أبوة مدتها شهرين بعد ولادة ابنته الثانية.
9139
وحش يظهر على شواطئ روسيا!
    نشرت على الانترنت صور لحيوان بحري ضخم، عثر عليه على شاطئ يوتا في روسيا.
9132
تنبؤات بيل غيتس التي تحققت بعد 20 عاما
    نشر بيل غيتس عام 1999 كتابا بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، ونشر من خلاله تنبؤات تحققت بالفعل خلال السنوات الأخيرة.
9131
اللصوص يسرقون الحيوانات من حدائق فنزويلا لأكلها
    تقوم السلطات الفنزويلية بالتحقيق في سرقة حيوانات من حديقة في ولاية زوليا الغربية، التي يرجح أنه تم سرقتها من أجل أكلها، وهي علامة على تفاقم الجوع في بلد يعاني نقصا حادا في الغذاء.
9127
مقابر عمرها 2000 عام في موقع أثري جنوب مصر!
    اكتشف علماء الآثار 3 مقابر يزيد عمرها على 2000 سنة، تحوي مجموعة من التوابيت الحجرية "بأشكال وأحجام مختلفة" في موقع أثري جنوب مصر.
9115
تقرير: خمسة بلدان يعيش فيها الأشخاص الأطول عمرا
    ذكر تقرير سابق عن مؤشرات السعادة في بعض البلدان، أن هناك خمسة دول يعيش فيها الناس حياة أطول بكثير من متوسط الأعمار العالمي، ولكل بلد مصدره السري للحيوية.
9114
بيل غيتس يتبرع بأكبر مبلغ مالي في القرن الحالي
    ذكرت هيئة الأموال المالية والبورصات الأميركية، أن مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، ينوي التبرع بمبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار لصالح المؤسسات الخيرية، وذلك في أكبر تبرعات مالية خلال القرن الحالي.
9103
ميركل تكشف عن الـ"إيموجي" المفضل لها
    تحدثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الإيموجي المفضل لها خلال مقابلة بثت على الهواء مباشرة عبر موقع "يوتيوب" ضمن حملة إعادة انتخابها للمنصب.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.