استفسار
أكثر مسلسل تركي تتحمس لمتابعته ؟
مسلسل عطر الأمس
مسلسل حرب الورود
مسلسل بنات الشمس
مسلسل ثأر الأخوة
مسلسل هوى الروح 2
مسلسل مد و جزر 2
شاهد مسلسلات تركية
تابعونا على فيس بوك

القاهرة السينمائي يهدي دورته لمحمود عبدالعزيز
افتتح مساء الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين المهداة إلى اسم الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز والذي تشارك فيه 204 أفلام من نحو 60 دولة.



افتتح مساء الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين المهداة إلى اسم الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز والذي تشارك فيه 204 أفلام من نحو 60 دولة.

والصين هي ضيف شرف المهرجان في دورته الجديدة، وذلك في إطار عام التبادل الثقافي المصري-الصيني بمناسبة مرور  60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
             
أقيم حفل الافتتاح بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والمستشارة الثقافية الصينية بالقاهرة تشن دونغيون وعدد كبير من الفنانين المصريين والأجانب الذين جاءوا برفقة أفلامهم المشاركة بالمهرجان.
             
وقال النمنم في كلمة قصيرة "باسم مصر وباسم الفن السابع وباسم الثقافة المصرية العظيمة أعلن أمامكم افتتاح الدورة الجديدة لهذا المهرجان لهذا العام."
             
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح ثلاثة فنانين بمنحهم "جائزة فاتن حمامة للتميز" وهم المخرج الألماني كريستيان بيتزولد والمخرج الصيني جيا زانكيه والممثل المصري أحمد حلمي.
             
وقال حلمي (46 عاما) في كلمة بهذه المناسبة "من فنان صغير لسه جوا الدنيا بيهدي تكريمه لفنان كبير أوي أوي بره الدنيا دلوقتي.. أهدي هذا التكريم للفنان المصري الكبير الساحر محمود عبد العزيز."
             
كما منح المهرجان "جائزة فاتن حمامة التقديرية" لكل من المخرج المالي شيخ عمر سيسوكو والمنتج الفلسطيني حسين القلا وإسم المخرج المصري الراحل محمد خان فيما تأجل تكريم الممثل المصري يحيى الفخراني إلى حفل الختام بسبب سفره.
             
وعقب مراسم الافتتاح عرض الفيلم المصري (يوم للستات) بطولة إلهام شاهين وهالة صدقي ونيللي كريم وناهد السباعي وفاروق الفيشاوي ومحمود حميدة وإياد نصار الذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.
             
وتضم المسابقة الدولية للمهرجان هذا العام 16 فيلما من مصر وفرنسا وبولندا والمجر وإيطاليا والهند والصين والتشيك واستونيا وجورجيا وكرواتيا والبرتغال والجزائر.
             
كما يضم المهرجان عدة برامج موازية منها آفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد والبانوراما الدولية وبانوراما الأفلام المصرية.
             
وتعرض أفلام المهرجان في 11 قاعة للعرض السينمائي من بينها ست قاعات داخل الأوبرا المصرية وخمس في منطقة وسط القاهرة.
             
ويقام على هامش المهرجان (ملتقى القاهرة السينمائي) الرابع الذي يضم 14 مشروعا لأفلام سينمائية قيد التنفيذ تتنافس للفوز بجائزتين ماليتين لدعم وتسهيل إنتاجها.
             
ويستمر المهرجان حتى 24 نوفمبر موعد حفل الختام وتوزيع الجوائز.
6066
أول دولة بالعالم تدرس منح "استراحة جنسية" للموظفين
    في حين تتبنى بعض الشركات تقديم وجبات مجانية لموظفيها، وأدوات حديثة للعمل، إلا أن الأمر بلغ أبعادا أخرى "أكثر حسية".
6065
مأساة أميركي "قتلته" ألعاب الفيديو خلال بث مباشر
    في مأساة تفطر القلب، ذهب شاب أميركي يدعى برايان فيغنولت لتدخين سيجارة بعد 22 ساعة متواصلة من ممارسة ألعاب الفيديو في بث حي، لكنه لم يعد أبدا، ليتبين لاحقا أنه توفي.
6052
السياسيون يستخدمون أحذيتهم كأسلحة سرية لإظهار قوتهم!
    لا يحتاج السياسي الناجح سوى للقليل من الأشياء من قبيل الأفكار الجديدة أو قاعدة قوية من الناخبين، وقامة بطول فوق المتوسط.
6037
السودان.. ميكروب غامض يصيب أعين العشرات
    أعلن مستشفى مكة بمدينة أم درمان بالسودان إصابة العشرات بالتهابات وحمى وصداع واستفراغ، نتيجة لميكروب غامض فور حقنهم بمادة الأفاستنين التي تستخدم لشفط المياه من العين لمرضى السكري، مما أدى لفقدان عدد منهم البصر.
6033
لهذه الأسباب.. فكر قبل تناول الطعام بفندق بريطاني
    طاولة مرتبة وخدمة رائعة من نادل محترف يعرف كيفية استقبالك وخدمتك.. لا يمكن أن يجد نزيل في فندق ذي 5 نجوم في لندن أفضل من ذلك عندما يريد أن يتناول العشاء في المطعم الفخم المجاور للردهة الجميلة، لكن أن يختتم هذه التجربة بمغص أو إصابة بكتيرية، لن تكون نهاية سعيدة.
6030
بأمر الكنيست.. التنانير القصيرة "ممنوعة"
    قرر البرلمان الإسرائيلي الاحتفاظ بقانون ملابس مثير للجدل يمنع التنانير القصيرة في الكنيست، ولكنه سيقوم بتطبيقه وفرض عقوبات ضد المخالفات بشكل تدريجي، بحسب ما قررت لجنة مؤلفة من نواب وموظفين برلمانيين.
6029
ترامب وميلانيا.. زواج شارف على الانتهاء بحسب لغة الجسد (صور)
    تساءلت خبيرة لغة جسد بريطانية شهيرة عمّا إذا كان زواج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته عارضة الأزياء السابقة ميلانيا، قد دخل في مرحلة الانهيار بعد أن أظهرت عدة مواقف أمام الكاميرات جفاء واضحاً بين الإثنين منذ تولي ترامب الرئاسة.
6014
"الحجاب" يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان
    ألغت مرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا، مارين لوبان اجتماعا، الثلاثاء، مع مفتي لبنان، ورفضت ارتداء الحجاب قبل اللقاء، فيما عبرت دار الفتوى اللبنانية عن أسفها لذلك.
6009
أين يعيش أطول وأقصر شعوب العالم قامة؟
    مع نهائيات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، هذا الأسبوع، ارتأت صحيفة "ذي تلغراف" إصدار تقرير حول البلدان التي تضم أطول شعوب العالم قامة وأقصرهم.