العلماء يفندون نظرية الـ 8 أكواب ماء في اليوم
كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.



كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.

وأظهر بحث جديد أن هناك طريقة بسيطة لمعرفة كمية المياه التي نحتاجها من المياه يوميا، وهي "مجرد الاستماع إلى جسمك". وقد يبدو ذلك غريبا إلى حد ما، لكن الباحثين أكدوا انه إن لم يكن هناك حاجة لشرب الماء فإن ابتلاعه يصبح صعبا، لذلك ينصح الخبراء بالاستماع أكثر إلى ما يريده الحلق.

و قال الباحث مايكل فاريل من جامعة موناش في أستراليا إنه "يجب تناول الماء عند الشعور بالعطش أو عند حاجة الجسم إليه"، لأن الإفراط في شرب الماء قد يؤدي إلى ما يسمى التسمم المائي أو نقص الصوديوم فى الدم، وهى حالة تحدث عندما تكون المستويات الحيوية من الصوديوم في الدم منخفضة بشكل غير طبيعي، ويمكن أن تؤدي إلى الخمول والغثيان والتشنجات والغيبوبة وحتى الموت.

وللتحقق من هذه النتائج اعتمد الباحثون على تقييم كمية الجهد الذي يبذله 20 مشاركا في شرب الماء من خلال وضعيتين هما: شرب الماء بعد التمارين عندما يكونون عطشى وشرب الماء بكميات كبيرة في وقت لاحق دون الإحساس بالعطش.

كما استخدم فريق التصوير الرنين المغناطيسي (fMRI)، فوجد الباحثون أن هناك زيادة في الجهد المبذول بمقدار ثلاثة أضعاف حيث أن نطاق الفص الجبهي الأيمن من المخ كان نشطا أكثر بكثير من نشاطه في حالة شرب الماء بعد العطش فقط.

والمطلوب الآن هو مزيد من البحث لتأكيد نتائج هذه الدراسة والتثبت من العلاقة بين الإفراط في شرب كميات من الماء وعملية "تثبيط البلع" من أجل الحفاظ على صحة جيدة.
9093
تغريدة لأوباما تحطم الأرقام القياسية
    حققت تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رقما قياسيا في تاريخ تويتر، وأصبحت التغريدة التي تطالب بالتسامح والسلام تعقيبا على أحدث فيرجينيا الأخيرة، الأكثر شعبية على هذه المنصة.
9092
شركات أمريكية بقطاع التكنولوجيا تطلب تشديد خصوصية الهواتف المحمولة
    طلبت أكثر من 12 شركة تكنولوجيا بالإضافة إلى فيرايزون للاتصالات أكبر مشغل للخدمات اللاسلكية في الولايات المتحدة من المحكمة العليا الأمريكية تشديد إجراءات حصول مسؤولي الحكومة على تصاريح للإطلاع على بيانات حساسة من الهواتف المحمولة للأفراد.
9064
تعويض مسلمة أجبرتها الشرطة الأميركية على خلع الحجاب بـ 85 الف دولار
    حصلت إمرأة مسلمة تدعى كريستي باول، والتي أجبرتها شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية على خلع حجابها، على تعويض بقيمة 85 ألف دولار.
9055
10 أشياء مزعجة يفعلها زبائن المطاعم
    تحدث عمال المطاعم عن أكثر الأشياء التي تزعجهم خلال قيامهم بتلبية طلبات زبائن المطعم، وذلك من خلال استفتاء نشره موقع "كورا" مؤخرا.
9042
وفاة أكبر معمر في العالم
    أفادت وسائل إعلام محلية، أن البولندي، إسرائيل كريستال، أحد الناجين من محرقة النازي، والذي أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنه أكبر معمر في العالم، توفي في إسرائيل يوم أمس الجمعة عن 113 عاما.
9028
بالفيديو..حركة استعراضية تنهي حياة بطل في كمال الأجسام
    قام لاعب كمال أجسام من بلدة أوملازي، جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بحركة استعراضية أدت إلى وفاته، في مشهد مرعب.
9018
احتجاجات ضد دعوة لاعتبار "الرمز النازي" شعارا للسلام والحب
    تم سحب مجموعة من الملابس الجديدة يتضمن تصميمها صورة الصليب المعقوف، بعد إدانتها من قبل جماعات يهودية، والقيام بموجة احتجاجات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
9003
ورق مرحاض بتغريدات ترمب يحقق مبيعات كبيرة
    ذكر موقع امازون للتجارة الإلكترونية، ان كامل الكمية التي عرضتها عن اوراق مرحاض، عليها تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترمب، تم بيعها.
9002
بالفيديو.. موظف في قناة "بي بي سي" يشاهد "مقطعا جنسيا"خلال بث أحد البرامج
    تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأخوذ من إحدى برامج شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث يظهر فيه قيام أحد موظفي الشبكة بمتابعة مشهد "جنسي" خلال بث مباشر لبرنامج شهير يتابعه الملايين.