استفسار
أكثر مسلسل تركي تتحمس لمتابعته ؟
مسلسل عطر الأمس
مسلسل حرب الورود
مسلسل بنات الشمس
مسلسل ثأر الأخوة
مسلسل هوى الروح 2
مسلسل مد و جزر 2
شاهد مسلسلات تركية
تابعونا على فيس بوك
 

العلماء يفندون نظرية الـ 8 أكواب ماء في اليوم
كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.



كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.

وأظهر بحث جديد أن هناك طريقة بسيطة لمعرفة كمية المياه التي نحتاجها من المياه يوميا، وهي "مجرد الاستماع إلى جسمك". وقد يبدو ذلك غريبا إلى حد ما، لكن الباحثين أكدوا انه إن لم يكن هناك حاجة لشرب الماء فإن ابتلاعه يصبح صعبا، لذلك ينصح الخبراء بالاستماع أكثر إلى ما يريده الحلق.

و قال الباحث مايكل فاريل من جامعة موناش في أستراليا إنه "يجب تناول الماء عند الشعور بالعطش أو عند حاجة الجسم إليه"، لأن الإفراط في شرب الماء قد يؤدي إلى ما يسمى التسمم المائي أو نقص الصوديوم فى الدم، وهى حالة تحدث عندما تكون المستويات الحيوية من الصوديوم في الدم منخفضة بشكل غير طبيعي، ويمكن أن تؤدي إلى الخمول والغثيان والتشنجات والغيبوبة وحتى الموت.

وللتحقق من هذه النتائج اعتمد الباحثون على تقييم كمية الجهد الذي يبذله 20 مشاركا في شرب الماء من خلال وضعيتين هما: شرب الماء بعد التمارين عندما يكونون عطشى وشرب الماء بكميات كبيرة في وقت لاحق دون الإحساس بالعطش.

كما استخدم فريق التصوير الرنين المغناطيسي (fMRI)، فوجد الباحثون أن هناك زيادة في الجهد المبذول بمقدار ثلاثة أضعاف حيث أن نطاق الفص الجبهي الأيمن من المخ كان نشطا أكثر بكثير من نشاطه في حالة شرب الماء بعد العطش فقط.

والمطلوب الآن هو مزيد من البحث لتأكيد نتائج هذه الدراسة والتثبت من العلاقة بين الإفراط في شرب كميات من الماء وعملية "تثبيط البلع" من أجل الحفاظ على صحة جيدة.
6659
حريق يلحق أضرارا بمسجد أثري في اليونان
    ألحق حريق الأربعاء "أضرارا جسيمة" بمبنى مسجد بيازيد الأثري العثماني، الذي يعود إلى القرن الخامس عشر في ذيذيموتيخو في تراقيا شمال شرقي اليونان، كما ذكرت فرق الإطفاء التي لم تشر حتى الآن إلى حريق متعمد.
6641
كشف النقاب عن "قبر المسيح" بعد عملية الـ4 ملايين دولار
    تستعد البعثة اليونانية، التي قامت بأعمال الترميم داخل كنيسة القيامة في القدس الشرقية المحتلة، لكشف التفاصيل الأصلية لـ"قبر المسيح" رسميا، الأربعاء، في حفل بحضور مسؤولين سياسيين ودينيين من اليونان والأراضي الفلسطينية.
6640
خريطة العالم.. حل بسيط لخطأ عمره 400 عام
    بعد الكثير من الجدل، ونحو 400 عام من استخدام خرائط للعالم ليست دقيقة بحال، قررت مدارس مدينة بوسطن التمرد على تلك الخرائط التقليدية بوسيلة بسيطة، تبدو فعالة.
6631
كيف عاقب دونالد ترامب برنامج الأطفال “شارع سمسم”؟
    تحجب مقترحات رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بشأن ميزانية بلاده لعام 2018، الدعم المالي عن العديد من البرامج الاجتماعية، بما في ذلك السلسلة التلفزيونية التعليمية للأطفال “شارع سمسم” (Sesame Street).
6622
لاماسو... دمره "داعش" وأعادته لندن للحياة
    فازت نسخة جديدة من تمثال آشوري أثري لثور مجنح دمره مسلحو تنظيم "داعش" عام 2015، بالعرض في ميدان "ترافالغار" في لندن.
6621
ماذا يعني لون جواز سفر بلدك؟
    سألت نفسك يوما ما هو سبب لون جواز السفر الخاص بدولتك، ولماذا تم اختيار هذا اللون بالذات دون بقية الألوان؟
6620
النرويج تبني أول نفق للسفن في العالم
    تتأهب النرويج للبدء في إنشاء أول نفق للسفن في العالم، بعد موافقة البرلمان على تخصيص ملايين الدولارات للانتهاء من مرحلة التخطيط.
6596
"أستون مارتن" تطلق سيدان فاخرة جديدة
    تنوي أستون مارتن استئناف العمل على تطبيق مشروع "Aston Martin Lagonda Taraf" بعد مرور أعوام على إطلاقه.
6595
الكلاب قد تخدع البشر لأجل مصلحتها الخاصة
    أشارت الباحثة في سلوك الكلاب، ماريان هيبرلين، من جامعة زيوريخ إلى أن الكلاب قد تخدع البشر في بعض الحالات وبالأخص إذا كان الأمر متعلقا بالطعام.