استفسار
أكثر مسلسل تركي تتحمس لمتابعته ؟
مسلسل عطر الأمس
مسلسل حرب الورود
مسلسل بنات الشمس
مسلسل ثأر الأخوة
مسلسل هوى الروح 2
مسلسل مد و جزر 2
شاهد مسلسلات تركية
تابعونا على فيس بوك

العلماء يفندون نظرية الـ 8 أكواب ماء في اليوم
كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.



كثيرا ما ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا من أجل صحة جيدة لكن دراسة جديدة أشارت إلى ان هذه "القاعدة"، ليس من الضروري ان تنطبق على الجميع.

وأظهر بحث جديد أن هناك طريقة بسيطة لمعرفة كمية المياه التي نحتاجها من المياه يوميا، وهي "مجرد الاستماع إلى جسمك". وقد يبدو ذلك غريبا إلى حد ما، لكن الباحثين أكدوا انه إن لم يكن هناك حاجة لشرب الماء فإن ابتلاعه يصبح صعبا، لذلك ينصح الخبراء بالاستماع أكثر إلى ما يريده الحلق.

و قال الباحث مايكل فاريل من جامعة موناش في أستراليا إنه "يجب تناول الماء عند الشعور بالعطش أو عند حاجة الجسم إليه"، لأن الإفراط في شرب الماء قد يؤدي إلى ما يسمى التسمم المائي أو نقص الصوديوم فى الدم، وهى حالة تحدث عندما تكون المستويات الحيوية من الصوديوم في الدم منخفضة بشكل غير طبيعي، ويمكن أن تؤدي إلى الخمول والغثيان والتشنجات والغيبوبة وحتى الموت.

وللتحقق من هذه النتائج اعتمد الباحثون على تقييم كمية الجهد الذي يبذله 20 مشاركا في شرب الماء من خلال وضعيتين هما: شرب الماء بعد التمارين عندما يكونون عطشى وشرب الماء بكميات كبيرة في وقت لاحق دون الإحساس بالعطش.

كما استخدم فريق التصوير الرنين المغناطيسي (fMRI)، فوجد الباحثون أن هناك زيادة في الجهد المبذول بمقدار ثلاثة أضعاف حيث أن نطاق الفص الجبهي الأيمن من المخ كان نشطا أكثر بكثير من نشاطه في حالة شرب الماء بعد العطش فقط.

والمطلوب الآن هو مزيد من البحث لتأكيد نتائج هذه الدراسة والتثبت من العلاقة بين الإفراط في شرب كميات من الماء وعملية "تثبيط البلع" من أجل الحفاظ على صحة جيدة.
6066
أول دولة بالعالم تدرس منح "استراحة جنسية" للموظفين
    في حين تتبنى بعض الشركات تقديم وجبات مجانية لموظفيها، وأدوات حديثة للعمل، إلا أن الأمر بلغ أبعادا أخرى "أكثر حسية".
6065
مأساة أميركي "قتلته" ألعاب الفيديو خلال بث مباشر
    في مأساة تفطر القلب، ذهب شاب أميركي يدعى برايان فيغنولت لتدخين سيجارة بعد 22 ساعة متواصلة من ممارسة ألعاب الفيديو في بث حي، لكنه لم يعد أبدا، ليتبين لاحقا أنه توفي.
6052
السياسيون يستخدمون أحذيتهم كأسلحة سرية لإظهار قوتهم!
    لا يحتاج السياسي الناجح سوى للقليل من الأشياء من قبيل الأفكار الجديدة أو قاعدة قوية من الناخبين، وقامة بطول فوق المتوسط.
6037
السودان.. ميكروب غامض يصيب أعين العشرات
    أعلن مستشفى مكة بمدينة أم درمان بالسودان إصابة العشرات بالتهابات وحمى وصداع واستفراغ، نتيجة لميكروب غامض فور حقنهم بمادة الأفاستنين التي تستخدم لشفط المياه من العين لمرضى السكري، مما أدى لفقدان عدد منهم البصر.
6033
لهذه الأسباب.. فكر قبل تناول الطعام بفندق بريطاني
    طاولة مرتبة وخدمة رائعة من نادل محترف يعرف كيفية استقبالك وخدمتك.. لا يمكن أن يجد نزيل في فندق ذي 5 نجوم في لندن أفضل من ذلك عندما يريد أن يتناول العشاء في المطعم الفخم المجاور للردهة الجميلة، لكن أن يختتم هذه التجربة بمغص أو إصابة بكتيرية، لن تكون نهاية سعيدة.
6030
بأمر الكنيست.. التنانير القصيرة "ممنوعة"
    قرر البرلمان الإسرائيلي الاحتفاظ بقانون ملابس مثير للجدل يمنع التنانير القصيرة في الكنيست، ولكنه سيقوم بتطبيقه وفرض عقوبات ضد المخالفات بشكل تدريجي، بحسب ما قررت لجنة مؤلفة من نواب وموظفين برلمانيين.
6029
ترامب وميلانيا.. زواج شارف على الانتهاء بحسب لغة الجسد (صور)
    تساءلت خبيرة لغة جسد بريطانية شهيرة عمّا إذا كان زواج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته عارضة الأزياء السابقة ميلانيا، قد دخل في مرحلة الانهيار بعد أن أظهرت عدة مواقف أمام الكاميرات جفاء واضحاً بين الإثنين منذ تولي ترامب الرئاسة.
6014
"الحجاب" يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان
    ألغت مرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا، مارين لوبان اجتماعا، الثلاثاء، مع مفتي لبنان، ورفضت ارتداء الحجاب قبل اللقاء، فيما عبرت دار الفتوى اللبنانية عن أسفها لذلك.
6009
أين يعيش أطول وأقصر شعوب العالم قامة؟
    مع نهائيات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، هذا الأسبوع، ارتأت صحيفة "ذي تلغراف" إصدار تقرير حول البلدان التي تضم أطول شعوب العالم قامة وأقصرهم.